هشام الجخ: "أيوه إحنا الجيش بتاعنا صعب"

الإثنين 28-11-2016 18:14 292 مشاهدة

تفاعل الشاعر هشام الجخ، والملقب بهويس الشعر العربي، مع الأخبار المتداولة عن فيلم قناة الجزيرة عن الجيش المصري خلال استضافته في برنامج "على هوى مصر" المذاع على شاشة النهار وان. وقال الجخ لمقدم البرنامج خالد صلاح لماذا أنت مستاء، ولماذا أنت منفعل؟ يقولون إن جيشنا صعب؟ نعم، جيشنا صعب، وإياك أن تقترب من العسكري المصري.

وأضاف الجخ: جنودنا تتدرب تدريبات قاسية، لإننا دولة مواجهة، ونحارب، فنحضر رجالنا ونعلمهم كيف يحاربون. إن كنتم لا تحاربون فأنتم أحرار، وإن كان لديكم من يحارب بالنيابة عنكم فأنتم أحرار. لكن الجيش المصري رجال ويحاربون، ويتدربون في ظروف قاسية جدا، وينتصرون بفضل الله.

وتابع الجخ: قوة الجيش المصري ناتجة من صعوبة تدريباته وظروفه المعيشية، وأخي عميد في القوات المسلحة، وإلى أن صار عمره أكبر من 50 عاما كان يتلقى فرق صاعفة تستمر لـ 10 و 15 يوما، وله شيء اسمه المهمات، حيث لا يكون لديه سوى 3 ليترات من المياه لمدة 10 أيام، نحن هكذا.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"