تقييم فيلم جامد لـ Hacksaw Ridge: مخلص جدا لتقاليد الإنتاج السادي لدى ميل جيبسون

الإثنين 28-11-2016 00:55 502 مشاهدة

هلت نسائم الأوسكار مع هذا الشعاع من النور وسط ظلام سينمائي ساد عام 2016. كلمات استعرناها من معد ومقدم المراجعات السينمائية "فيلم جامد" محمود مهدي، وهو قالها في ختام تقييمه لفيلم Hacksaw Ridge من إخراج ميل جيبسون.

الفيلم يحكي القصة الحقيقية لبطل بارز من أبطال الحرب الأمريكيين، ومشاركته في معركة "أوكيناوا" سنة 1945، بالرغم من أنه لم يحمل السلاح ولم يطلق رصاصة واحدة. ونعرف في بداية المراجعة كيف كان صاحب القصة الأصلي سببا في تأجيل تحويل حكايته إلى عمل سينمائي، بالرغم من أنها مناسبة جدا لها الغرض.

الفيلم ذو ميزانية صغيرة كما تقول المراجعة، ومع ذلك يكمن وصفه بأنه حربي بامتياز، ويضاهي علامات هذا النوع من الأفلام. ومهدي يرشح أندرو جارفيلد، ويؤدي الشخصية المحورية في الفيلم، لنيل جائزة الاوسكار هذا العام. كما يرشح مهدي أيضا أحد الممثلين، وهو هيوجو ويفينج، لنيل أوسكار أفضل ممثل مساعد عن دوره كوالد الشخصية الرئيسية.

أما المخرج، ميل جيبسون، فتصفه المراجعة بأنه مع هذا الفيلم عاد وبقوة، وتصف المشاهد الحربية به، وخاصة في نصفه الثاني، بأنها مخلصة جدا لتقاليد الإبداع السادي لدى جيبسون، ويمكن اعتبار هذا أيضا تحذيرا لذوي القلوب الضعيفة.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"