تعرف على أنواع الأقرباء مع أحمد أمين

السبت 26-11-2016 22:54 971 مشاهدة

تناول الفنان الساخر أحمد أمين في الحلقة الثامنة من ثاني مواسم برنامجه "البلاتوه" موضوع الأقرباء وأنواعهم وعاداتهم وتقاليدهم. وهو في هذا المقطع من الحلقة يستعرض عددا من تلك الأنواع.

يبدأ أمين بالإشارة إلى إمكانية ملاحظة مجموعة من الأقرباء لا يخلوا منهم أي تجمع عائلي، كدعوة لتناول الطعام على سبيل المثال. فهناك الخالة التي تهتم بجمع ما تبقى من شتى صنوف الطعام من أجل القريب الذي لم يستطع الحضور، والذي هو في العادة لا يستجيب لمثل هذه الدعوات. وهناك القريب المحقق، والذي يشغل نفسه بالسؤال الملح عن خططك المستقبلية.

ويورد أمين نوعا آخر هو القريب المهاجر منذ سنوات طويلة، وهو موجود لقضاء عطلته، ويتميز كما يخبرنا أمين بلهجته العربية المكسرة، وبأسماء أولاده العربية جدا، كنوع من الحنين للوطن، وبهداياه غير المنطقية. كما يعرض أمين عددا آخر من الأنواع مثل زوجة الخال "مدام نظيفة"، والسيدتين المتنافستين، والقريب الكسول وطلبتاته الغريبة، والعم أو الخال الذي يتحسر على الماضي بينما يجعلك أنت تتحسر على الحاضر.

وتعرض شاشة النهار حاليا حلقات الموسم الثاني من هذا البرنامج الكوميدي.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"