مراجعة فيلم جامد لـ The Infiltrator: كبير الشبه بـ Donnie Brasco

الإثنين 17-10-2016 00:27 | آخر تحديث: الأثنين ، 17 أكتوبر 2016 - 0:27 271 مشاهدة

تناولت أحدث مراجعات "فيلم جامد" السينمائية فيلم The Infiltrator، وهو يشبه الكثير من الأفلام التي تدور حول محاولات الشرطة زرع أحد عناصرها داخل صفوف عصابة بهدف إسقاطها، كما تخبرنا المراجعة.

قصة الفيلم مأخوذة عن قصة حقيقية حدثت في الثمانينيات، عن ضابط جمارك أمريكي يكلف بمهمة خطير جدا للإيقاع بعصابة مخدرات كولومبية، ويقوم من أجل هذا الغرض بانتحال شخصية يتمكن بواسطتها من اختراق العصابة تحت ستار مساعدتها في عمليات غسيل الأموال.

أما وجه الشبه الذي تلفت المراجعة أنظارنا إليه بين هذا الفيلم وأفلام مثل The Departed، وأرض الخوف، و Donnie Brasco،
فهو مدى الارتباط بين البطل وأفراد العصابة على المستويين الشخصي والعائلي. وترى المراجعة أن البطل يمر في الفيلم بعدد من المراحل، لكل منها أثره الذي يبرز حرفية الدراما والإخراج والتمثيل، وهي حرفية تفاوتت ما بين مراحل الفيلم المختلفة.

المراجعة تشيد بجانب العصابة على مستوى الشخصيات والتجسيد بالمقارنة مع جانب الشرطة، أما السيناريو فتصفه بالقوة في البداية والمنتصف دون الوسط. وبشكل عام، ترى المراجعة أن The Infiltrator فيلم مسل إلى حد كبير، لكنه يفتقر إلى العمق الكافي في بعض المراحل المهمة.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"