صابرين لـFilFan.com: أحلم بتقديم عمل ديني ضخم

صابرين لـFilFan.com: أحلم بتقديم عمل ديني ضخم

حوار: | في لقاءات، تاريخ النشر: الأثنين ، 27 أكتوبر 2008 - 17:30
صابرين صابرين
حوار: محمد طعيمة
كتب: مي جودة
تصوير: محمد ممدوح


في لفتة طيبة، أهدت الفنانة صابرين جائزتها من "مهرجان الأغنية الدينية" الذي ينظمة اتحاد المبدعين العرب تحت رعاية جامعة الدول العربية، للموسيقار الموجي الصغير، موضحة أنها لم تأتي للتكريم بل لدعم النشاط الفني الديني، وهو الأهم بالنسبة لها.

سعدت صابرين كثيراً بتواجد فريق موقع filfan.com لتغطية المهرجان، وأجرت حوارا سريعا مع الموقع عقب المؤتمر الصحفي بفندق "رينيسانس" بالأسكندرية، كشفت فيه عن رأيها في الأعمال الدينية والإنشاد، وأشياء أخرى.

ما شعورك أثناء تسلم الجائزة؟
أشكر اللجنة المنظمة على تكريمي، بالرغم أني لم أقم من قبل بأي عمل ديني، لكن هذ الاهتمام من مؤسسة المبدعين العرب والإذاعي الكبير الأستاذ أحمد نور بالإعلام الديني، يحفزني للبحث عن عمل ديني، ، فعندما كلموني بخصوص التكريم تذكرت أحسن أعمالي "أم كلثوم" وخصوصا فترة إنشادي الديني فيه وكيف كنت سعيدة بذلك، فيجب علينا إلقاء الضوء على القضايا الدينية، لأنها ستقوم بعمل تواصل بيننا وبين الحلقات المفرغة عند الشباب.

هل من الممكن أن يكون المهرجان بداية لمشاركتك في الأعمال الدينية؟
بالطبع، ولن يكون لي سوى طلب ولحد فقط، أن يكون العمل على مستوى عال من الفكر، وأن يتوفر له إنتاج ضخم حتى نصل به لمستواه كما ينبغي أن يكون.

رأيناك في "أم كلثوم" تقومين بالإنشاد الديني، فهل من الممكن أن تتجهين إليه في الفترة القادمة مثل الفنانة ياسمين الخيام؟
أتمنى ذلك، فهذا شرف لي بالطبع، وأحب أن أقدمه، لما يتمتع به من قيمة فنية ودور تربوي أخلاقي مهم، فأحيانا تدخل الكلمة المغناة بلحن و"ريتم" معين للقلب أكثر من مليون درس ووعظ، فعلى ما أعتقد أنها ترقق القلوب أكثر.

بصفتك أصبحت مثلا للفتاة المسلمة المحجبة، ما واجبك تجاه ذلك؟
أنا لا أعتبر نفسي نموذجا أو مثلا، فهذا نهجي طوال عمري، فالموضوع ليس بالشكل فهو بالسلوك والأخلاقيات والمعاملة، فديننا دين معاملة، فالنموذج الأهم هو السيرة الحياتية والفنية للإنسان، فكلنا مسيرتنا ونهجنا واحد وإسلامنا واحد وفكرنا واحد.

رأيناك لفترة تقدمين برامج دينية ثم اختفيتي
قالت مقاطعة: أنا لم أقدم برامج دينية، فأنا قدمت برنامجا اجتماعيا على قناة دينية، فالبرنامج لم يكن له أي صلة بالدين، وكانت كل مواضيعه تدور حول السلوك والاجتماعيات وفن البيع والشراء وفن "الروشنة" الموجود عند الشباب، فكل مواضيع البرنامج كانت كوميدية جدا وتمثل الإبداعات الموجودة الآن، وعن استيرادنا من الخارج للأفكار المجنونة، والكوميدي في الموضوع هو عرضه على قناة دينية، ولكني لم أتكلم عن الدين، فالدين له "ناسه" الذين أفنوا حياتهم ليعلموا الآخر الدين.

في النهاية ألف مبروك على التكريم ويارب دايما
أشكركم.

شاهد حوار الفنانة صابرين لموقع filfan.com

كلمات متعلقة صابرين
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"