تكريم "راجل وست ستات" في "روتاري" الإسكندرية

تكريم "راجل وست ستات" في "روتاري" الإسكندرية

| في تقارير، تاريخ النشر: الخميس ، 16 أكتوبر 2008 - 18:28
أشرف عبد الباقي ومنة عرفة أشرف عبد الباقي ومنة عرفة
متابعة وتصوير محمد طعيمة

أقام نادي "روتاري" الإسكندرية مساء الاثنين حفل تكريم لأبطال مسلسل "راجل وست ستات" بعد اختياره كأفضل ست كوم قدم في رمضان الماضي في الاستفتاء الذي أجراه النادي بين أعضائه.

قامت سمر زهران رئيسة النادي بتوجيه الشكر لأبطال المسلسل الذي تكبدوا مشقة السفر والحضور من القاهرة خصيصا لحضور تكريم النادي ومقابلة الأعضاء وعلى رأسهم الفنان أشرف عبد الباقي بطل المسلسل وسامح حسين والطفلة منة عرفة.

افتتح الفنان أشرف عبد الباقي الحوار قائلا: أشكر أعضاء النادي وثقتهم الكبيرة، وسعيد بنجاح المسلسل رغم أن رمضان الماضي شهد 18 سيت كوم لعدد كبير من النجوم، وسر فرحتي هو أننا تعبنا جدا في المسلسل، وخروجه بهذه الصورة لم يكن بالشيء السهل، بل تطلب تفرغ كل العاملين به".

سألت إحدى عضوات النادي عن أكثر ما أعجب أشرف عبد الباقي في العاملين معه قال: المتواجدون معي على المنصة هم من أكثر من ارتحت في العمل معهم، فسامح صديقي وبيننا كيمياء خاصة، ومنة موهوبة بشكل يخوف، فرغم أن ابنتي الصغرى في مثل عمرها إلا أن منة لديها مسئولية ولديها حب لمهنتها كما أن الموهبة بتفرق كتير.

وعن أجمل حدث مر عليها أثناء تصوير المسلسل قالت منة: الموقف الذي لن أنساه أنني احتفلت العام الماضي بعيد ميلادي مرتين، المرة الأولى في منزلنا وسط إخوتي وأصدقائي، والمرة الثانية كانت مفاجأة من "أونكل" أشرف عبد الباقي عندما أحضر "تورتة" كبيرة وجمع كل الموجودين في الاستديو ليحتفلوا معي بعيد ميلادي.

أما سامح حسين فقال إن أصعب الحلقات التي قمت بتمثيلها داخل المسلسل كانت أول حلقة أقوم بتمثيلها لأنني لم أكن أعلم الضحك سيكون من أي منطقة، كما أن أول حلقة مهمة جدا ويتم ترتيب باقي الحلقات عليها، ولهذا حرصت على أن أكون مختلفا ومتميزا حتى أرسم لنفسي مكانا وسط الست ستات الموجودين بالمسلسل.

وفي سؤال حول الضحك الموجود بالمسلسل وهل هو طبيعي من جمهور أم صناعي يتم تركيبه بواسطة الكمبيوتر قال أشرف: بالفعل كان الضحك طبيعيا ومن جمهور حقيقي، ولكن كانت المسألة صعبة جدا أن اقنع جمهورا عاديا أو حتى مجاميع أن يحضروا من الصباح الباكر ليضحكوا، وكان هناك اقتراحات أن يكون هناك ضحك يتم تركيبه بواسطة الكمبيوتر مثلما فعلت بعض المسلسلات، ولكننا فضلنا أن يكون الضحك طبيعيا، ولهذا قمنا إحضار الجمهور ووضعنا شاشات كبيرة ويتم تسجيل الضحكات من الجمهور قبل عرضها.

وفي سؤال عن انتشار مسلسلات "السيت كوم" مؤخرا، رد أشرف: أي عمل فني منتج تجاري والمنتج الذي يدفع أمواله لينتج المسلسل يبحث بالتأكيد عن إعلانات ليحقق مكاسبه وهو ما نراه بالفعل من خلال الإعلانات، ورغم أنني لا أحب أن تقطع الإعلانات المسلسل إلا أنها الدليل على زيادة نسبة المشاهدة، والحمد لله رغم وجود أكثر من 18 مسلسل سيت كوم بخلاف "راجل وست ستات" إلا أننا كنا من أفضل الموجود ونحن كنا من أوائل من قدم مسلسل السيت كوم.

وفي سؤال لمنة عن كيفية دخولها للوسط الفني، وهل هي من أقارب الفنان أحمد حلمي أو منى زكي، خاصة أنها ظهرت معهما في مسلسل لمنى وفيلم لحلمي قالت منة: كنت أتمنى أن أكون كذلك، ولكن اشتراكي في مسلسل "السندريلا" الذي عرفني "بطنط" منى كان صدفة، فأنا لم أكن أعرفها والذي رآني هو المخرج سمير سيف الذي أعجب بي وقدمني في دور "السندريلا" وهي صغيرة، وبعدها رشحتني طنط منى بعدما أعجبتها لأقف أمام "عمو" أحمد حلمي في فيلم "مطب صناعي" ولما رآني واقتنع بي أضاف لمساحة دوري، وهناك أيضا من قال إنني ابنة المخرج شريف عرفة وعمرو عرفة، ولكن أنا ليس لي أي أقارب في الوسط الفني، ولم أعتمد على أحد في نجاحي.

وعن وفاة الفنانة زيزي مصطفى التي شاركت في الجزأين الأول والثاني من المسلسل قال أشرف: كان لمدام زيزي رحمها الله طعم مختلف ومذاق خاص في المسلسل، لأن الانطباع الأول هو الذي يجعلك ترتبط بأي عمل فني، وعقب وفاتها فكرنا في إيجاد بديل لها، وكانت المرشحات الفنانة إنعام سالوسة فوجدناها مرتبطة بـ"تامر وشوقية" والفنانة رجاء الجداوي كانت مرتبطة هي الأخرى بنفس المسلسل، وميمي جمال كانت أيضا مشغولة، فوجدنا الفنانة إنعام الجريتيلي التي أدت الدور بشكل مختلف ومتميز.

وفي نهاية الندوة قامت مديرة النادي بتكريم الفنان أشرف عبد الباقي والفنان سامح حسين والطفلة منة عرفة، ومنحت كل منهم درع النادي، إلى جانب شهادة تقدير.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"