بالأرقام.. أسعار تترات مسلسلات رمضان

بالأرقام.. أسعار تترات مسلسلات رمضان

نجوى الغيطانى | في تقارير، تاريخ النشر: الأحد ، 5 أكتوبر 2008 - 21:5
تتر "شرف فتح الباب" فى المقدمة تتر "شرف فتح الباب" فى المقدمة
كشفت أرقام تقارير القطاع الاقتصادي باتحاد الإذاعة والتليفزيون أن تكلفة تترات مسلسلات رمضان لهذا العام بلغت مليون و711000 ألف جنيه، قيمة أجور المطربين والملحنين والشعراء.

وبمتابعة تفاصيل الأرقام الخاصة بكل مسلسل، نجد أن التتر كان أرخص ما في المسلسل، حيث وصلت ميزانيات بعض المسلسلات إلى 20 مليون جنيه.

احتل تتر مسلسل "شرف فتح الباب" للنجم يحيى الفخراني المرتبة الأولى من حيث ميزانية التتر حيث وصلت تكلفته إلى 220 ألف جنيه، حصل المطرب مدحت صالح الذي قام بغنائه على 50 ألف جنيه، وحصل الملحن عمار الشريعي على 120 ألف جنيه، والشاعر سيد حجاب على 50 ألف جنيه.

جاء في المرتبة الثانية مسلسل "قلب ميت" لشريف منير وغادة عادل وبلغت تكلفتة التتر 195 ألف جنيه، حيث حصل المطرب اللبناني رامي عياش على 70 ألف جنيه، والملحن محمود طلعت على 50 ألف جنيه، والشاعر أيمن بهجت قمر على 75 ألف جنيه.

واحتل تتر مسلسل "عدى النهار" لصلاح السعدنى ونيكول سابا المرتبة الثالثة بمبلغ 190 ألف جنيه، حصل علي الحجار على 40 ألف جنيه، وسيد حجاب على 50 ألف جنيه، وعمار الشريعي على 120 ألف جنيه.

جاء في المرتبة الرابعة تتر مسلسل "نسيم الروح" لمصطفى شعبان بتكلفة بلغت 160 ألف جنيه، حصل منها محمد الحلو على 30 ألف جنيه والمطربة غادة رجب التي شاركته الغناء على 20 ألف جنيه وحصل المؤلف عوض بدوي على 40 ألف جنيه، والملحن ياسر عبد الرحمن على 60 ألف جنيه.

وفي المرتبة الخامسة جاء تتر مسلسل "بعد الفراق" لهند صبري بتكلفة 150 ألف جنيه، حصل المطرب حسين الجسمي على 50 ألف جنيه والشاعر أيمن بهجت قمر على 60 ألفا، والملحن محمود طلعت على 40 ألف جنيه.

أما المرتبة السادسة فكانت من نصيب تتر مسلسل "طيارة ورق" بطولة ميرفت أمين وبلغت تكلفته 125 ألف جنيه، 15 ألفا للمطربة حنان ماضي و40 ألفا للملحن محمود طلعت و70 ألفا لأيمن بهجت قمر.

وفي المرتبة السابعة جاء تتر مسلسل "العائد" لفتحي عبد الوهاب بـ120 ألف جنيه، حصل علي الحجار على 40 ألف جنيه، والشاعر إبراهيم عبد الفتاح على 50 ألف جنيه، والملحن محمود طلعت على 30 ألف جنيه.

وفي المرتبة الثامنة جاء تتر مسلسل "جدار القلب" لسميرة أحمد بتكلفة 115 ألف جنيه، رغم أن الفنان نبيل شعيل قام بالغناء هدية للمسلسل، وحصل الملحن اللبناني زياد الطويل على 45 ألف جنيه، والشاعر بهاء الدين محمد على 70 ألف جنيه.

تقاسم مسلسلا "في إيد أمينة" و"رمانة الميزان" المركز التاسع ووصلت تكلفة التتر إلى 80 ألف جنيه، ففي مسلسل "في إيد أمينة" حصلت المطربة آمال ماهر على 30 ألف جنيه والملحن محمد رحيم على 50 ألف جنيه، نظرا لأن كلمات الأغنية كانت لمنتج المسلسل الدكتور مدحت العدل، أما مسلسل "رمانة الميزان" فحصل المطرب محمد الحلو على 30 ألف جنيه والملحن محمد رحيم على 50 ألف جنيه.

وفي المرتبة العاشرة جاء تتر مسلسل "ناصر" لمجدي كامل بتكلفة 70 ألف جنيه، تقاضى المطرب وائل جسار 40 ألف جنيه، والملحن السوري رعد خلف على 30 ألف جنيه.

كما تساوى مسلسلا "أسمهان" لسولاف فواخرجي و"ظل المحارب" لعلا غانم بتكلفة وصلت 45 ألف جنيه، حيث وضع الموسيقى السوري رعد خلف بأجر 30 ألف جنيه على كل مسلسل، وحصلت المطربة ليند على 15 ألف جنيه عن غناء كل تتر.

أما مسلسلا "بنت من الزمن ده" لداليا البحيري و"الدالي" لنور الشريف فوصلت تكلفة التتر 40 ألف جنيه أجر المطربة ديانا حداد والمطرب وائل جسار.

ثم تتر مسلسل "علي مبارك" لكمال أبوراية بـ 30 ألف جنيه أجر المطرب محمد الحلو.

يليه مسلسلا "هيما" لأحمد رزق والست كوم "شريف ونص" بمبلغ 25 ألف جنيه، أجر المطرب أحمد سعد.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"