الإذاعة المصرية ترد على مسلسلات "الإعلانات" في رمضان

الإذاعة المصرية ترد على مسلسلات "الإعلانات" في رمضان

نجوى الغيطاني | في الأخبار، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 19 أغسطس 2008 - 13:33
معالي زايد معالي زايد
استعدت الإذاعة المصرية للمنافسة الشرسة التي ستدور في رمضان هذا العام بين المسلسلات التي تنتجها الوكالات الإعلانية التي تستعين فيها بنجوم الصف الأول السينمائيين، بمجموعة كبيرة من النجوم والأعمال الدرامية القوية.

قال مصدر مسئول بالإذاعة المصرية في تصريح خاص لموقع filfan.com: "بدأت استديوهات الإذاعة المصرية تسجيل الأعمال الدرامية المقرر إذاعتها في شهر رمضان المقبل، والتي تستعين فيها بعدد كبير من النجوم منهم خالد صالح ونيللي كريم وبوسي وداليا مصطفى ونهال عنبر".

فعلى شبكة "البرنامج الثقافي"، بدأت المخرجة فاطمة حسن في تسجيل أولى حلقات مسلسل "قمر بغداد" بطولة مادلين طبر وليلي طاهر وإيناس مكي وأحمد خليل، وتدور أحداثه حول "العباسة" أخت هارون الرشيد الشهيرة، والظلم الذي تعرضت له على يد أختها وارتباطها العاطفي بالوزير البرمكي مع إلقاء الضوء على تأثير البرامكة على حكم بني هاشم.

أما إذاعة "البرنامج العام" فقد فازت بجزء كبير من كعكة النجوم حيث سيذاع عليها ثلاثة مسلسلات متتالية، الأول بعنوان "يا محني ديل العصفورة" الذي بدأ تسجيله بستوديو 39 للمخرج صفي الدين من تأليف أسامة أنور عكاشة، وبطولة خالد صالح ونيللي كريم وعمرو سعد، وتدور أحداثه حول مجموعة من المشاكل الكثيرة التي تنشأ داخل إحدى الاسر المصرية نتيجة التغيرات التي حدثت في المجتمع، ومدى الترابط الذي يظهر في المواقف الصعبة، وهو ما يحدث عندما يتعرض أحدهم لحادث كبير.

المسلسل الثاني على إذاعة "البرنامج العام" فقد بدأ المخرج علي عبد العال في تسجيله بعنوان "قلب بريء" عن قصة الكاتبة منى رجب وسيناريو وحوار مصطفى السبكي، وبطولة داليا مصطفى وأحمد خليل وأحمد زاهر ونهال عنبر ومعالي زايد وإبرهيم يسري، وتدور أحداثه حول العديد من قضايا المجتمع التي بدأت في الظهور بشدة في السنوات الأخيرة مثل: عمالة الاطفال والختان من خلال إحدى الأسر الصعيدية التي تنتقل للإقامة في القاهرة.

المسلسل الإذعي الثالث على نفس المحطة سيكون "الخديعة" المأخوذ عن قصة الأديب يوسف القعيد، سيناريو وحوار فايز رشوان، تقوم ببطولته بوسي وأحمد بدير وسماح أنور وسمير صبري وعايدة رياض وعلا غانم، وتدور أحداثه حول إحدى الباحثات التي تقرر عمل أحد أبحاثها داخل إحدى القرى النائية بالصعيد، وتصطدم هناك بدجالة تمارس السحر والشعوذة على أهل القرية، فتقرر كشفها أمام الجميع.

وفي إذاعة "صوت العرب" تستضيف أسرة مسلسل "شرق النخيل" عن رواية الكاتب بهاء طاهر وسيناريو وحوار عماد مطاوع والبطولة لأحمد السعدني وحنان مطاوع وهادي الجيار وسميرة عبد العزيز وشريف سلامة وتدور أحداثه حول مدى تمسك الإنسان بأرضه من خلال صراع بين إحدى الأسر الصعيدية يقرر أحد أفرادها بيع أرضه بعد انتقاله للقاهرة.

كلمات متعلقة مسلسلات إذاعية
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"