هاني شاكر يحتفل بتوقيع عقد ألبومه الجديد مع "عالم الفن"

هاني شاكر يحتفل بتوقيع عقد ألبومه الجديد مع "عالم الفن"

| في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 30 يوليو 2008 - 16:17
هاني شاكر - تصوير: محمد طعيمة ووديع عزمي هاني شاكر - تصوير: محمد طعيمة ووديع عزمي
متابعة وتصوير فيديو: محمد طعيمة
تصوير فوتوغرافي: محمد طعيمة ووديع عزمي


احتفل الفنان الكبير هاني شاكر مساء الثلاثاء بفندق "سوفيتيل الجزيرة"
بحفل توقيع عقد التعاون بينه وبين شركة "مزيكا" والمنتج محسن جابر لإصدار أحدث ألبوماته الغنائية والمقرر طرحه خلال موسم عيد الأضحى المقبل.

حضر لتهنئة هاني عدد كبير من الشعراء والملحنين الذين تعاونوا معه بالفعل في ألبومه الجديد منهم عمرو مصطفى هاني الصغير وبهاء الدين محمد ومحمد ضياء ورصوا على التواجد بالقرب من هاني طوال الحفل.

بدأ المؤتمر بكلمه للفنان هاني شاكر أبدى فيها سعادته بالعودة من جديد للتعاون مع المنتج محسن جابر، ثم داعبه قائلا: "لقد عملت مع محسن في ألبومين من قبل هما: "بحبك أنا" عام 2001 ، و" بحبك يا غالي" عام 2003، وحققا نجاحا كبيرا، والآن أفكر أن يكون اسم الألبوم الجديد الذي ينتجه لي محسن جابر "بحبك يا محسن".

وفي كلمته قال المنتج محسن جابر أنه يسعى للم شمل المطربين المصريين، والعودة إلى زمن اللحن والكلمات والصوت الجميل، وهي الأشياء التي رفعت من أسهم اللهجة المصرية في الوطن العربي بأكمله، واستطرد قائلا: "بالنسبة لهاني فإن ما يربطني به هي الصداقة والحب قبل العمل، حتى أنه في ألبومه الماضي الذي لم يتعاون فيه معي أخذ رأيي بحكم الصداقة".

عقب انتهاء محسن جابر من إلقاء كلمته، تم توقيع العقود الخاصة بالاتفاق وتسلم كل طرف نسخته من العقد، ثم غادرا المنصة، وقام هاني يرافقه محسن جابر والشعراء والملحنين الذين تواجدوا في القاعة بتقطيع "تورتة" لاحتفال وحرصوا على أن يأكل منها هاني أولا.

بعد الانتهاء من مراسم تقطيع "التورتة" عاد محسن وهاني للمنصة من جديد وبدأت أسئلة الصحفيين والإعلاميين، وكانت أول الأسئلة الموجهة إلى هاني حول إذا ما كان يفكر في تقديم قصة حياته مثلما يفعل بعض المطربين الآخرين، وجاء رد هاني بأنه يحب أن يتذكره الجمهور وأن يتحدث الجمهور عنه، لا أن يتحدث هو عن نفسه، وأن خير دليل على نجاح أي فرد هو أن يتحدث عمله عنه.

وعما إذا كان هاني يفكر في العودة للسينما خاصة أن له تجارب سينمائية قدمها، جاء رد هاني قاطعا بأنه يفكر في الموضوع ولكنه للأسف لا يجد ما يناسبه في سينما هذه الأيام وقال: "بحثت في كل الأفلام التي عرضت خلال السنوات الماضية ولم أجد فيها ما يناسبني، وأتمنى أن أجد ذلك وفي العموم انتظروا مني مفاجأة قريبا".

في سؤال خاص لمراسل موقع filfan.com عن تفاصيل العقد الذي تم توقيعه وعن تفاصيل الألبوم الذي سيتم طرحه في عيد الأضحى قال هاني: العقد يمتد لمدة عام أقدم فيه ألبوم واحد، وعدة حفلات تشرف الشركة عليها، وعدد 2 فيديو كليب للألبوم، وفي كل الأحوال ليس بيني وبين محسن جابر أي عقود، المهم هو تقديم شيء ناجح وجيد.

أما عن تفاصيل الألبوم فقال: انتهيت بالفعل من تسجيل عدد من الأغاني التي أتعاون فيها مع نخبة من ألمع الشعراء والملحنين منهم أحمد شتا ووليد سعد وهاني الصغير وخالد جنيدي وبهاء الدين محمد، وجار استكمال أغاني الألبوم ليكون جاهزا ويتم طرحه قريبا.

وعن الكليب الجديد الذي انتهى من تصويره وشاركته بطولته النجمة السورية جومانا مراد قال هاني: تصوير هذا الكليب جاء بطري الصدفة البحتة، فأنا كنت مع جومانا مراد في دبي لتصوير أحد البرامج الخاصة بإبراز المعالم والملامح السياحية لدبي، وعندما عرض على المخرج الفكرة أعجبت بها جدا وعرضتها على جومانا التي رحبت بها، والطريف أننا كنا نصور جزءا للبرنامج وجزءا للكليب حتى انتهينا منه، وأنا شخصيا انتظر عرضه خلال الأيام القليلة القادمة.

وفي سؤال للمنتج محسن جابر حول جائزة "الميوزك أوورد" التي يشكك البعض في مصداقيتها قال محسن: أنا كنت أول من حصل على هذه الجائزة من خلال شركتي، التي كانت تحقق أرقاما قياسية كبيرة في تلك الفترة، فقد أخذها عمرو دياب مرتين وسميرة سعيد ولطيفة من شركتي، وقت أن كان هناك حساب دقيق لمبيعات الألبومات، أما الآن فأصبح من الصعب جدا حساب مبيعات أي ألبوم خاصة مع التوسع الرهيب للإنترنت ومواقع تحميل الأغاني مجانا.

واستطرد: لقد أثر الإنترنت سلبا على صناعة الكاسيت، التي أشعر أنها ستنقرض في يوم من الأيام، فالإنترنت كان سببا في غلق عدد كبير من شركات الإنتاج، فلك أن تتخيل أن البوم يتم تحميله 2 مليون مرة مجانا، فلو دفع كل فرد من الـ2 مليون جنيها واحدا فقط سنحقق مكاسب كبيرة تمكنا من النهوض بالصناعة واختيار كلمات وألحان على مستوى عال ولتمكننا من مواجهة الغزو الخليجي للصناعة وللسوق المصرية.

وطرح جابر حلا لهذه القضية من وجهة نظره يتلخص في أن المحافظة على صناعة الكاسيت وتنميتها بيد الدولة وليس من شركات الإنتاج،

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"