5 أسباب تجعل "عوالم خفية" مختلف عن أعمال عادل إمام السابقة.. الربط بأحداث حقيقية

5 أسباب تجعل "عوالم خفية" مختلف عن أعمال عادل إمام السابقة.. الربط بأحداث حقيقية

نهال ناصر | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،رمضان 2018 تاريخ النشر: الخميس ، 7 يونيو 2018 - 15:10 | آخر تحديث: الخميس ، 7 يونيو 2018 - 15:10
عادل إمام عادل إمام
لم يحقق الفنان عادل إمام العام الماضي من خلال مسلسله "عفاريت عدلي علام" نفس النجاح الذي حققه الأعوام السابقة في مسلسلاته التي تعرض في رمضان.

تلقى إمام انتقادات كثيرة بأنه يكرر نفسه، وأن مسلسلاته لا يوجد بها أي قصة أو أحداث فهو لا يقدم أي جديد، لذا قرر هذا العام أن يغير من فريق عمله.

يتعاون عادل إمام في مسلسله "عوالم خفية" مع كتاب شباب، فبعد عمله مع الكاتب يوسف معاطي لسنوات، قرر أن يجدد باختياره لمؤلفين شباب، وشعر الكثيرون أن مسلسله مختلف سواء في الأحداث أو القضايا التي يناقشها.

لمعرفة مواعيد عرض مسلسلات وبرامج رمضان 2018 ادخل على دليل التلفزيون

لمشاهدة حلقات مسلسلات وبرامج رمضان ادخل على شاشة رمضان 2018

في نقاط نستعرض 5 أسباب تجعل "عوالم خفية" مختلف عن أعمال عادل إمام السابقة

تشويق

اسم عادل إمام مرتبط بالكوميديا، وأغلب المسلسلات التي قدمها بها جزء كبير من الكوميديا، لكن هذا العام عنوان المسلسل هو التشويق، ففي كل حلقة قضية جديدة يحقق فيها الصحفي "هلال كامل" أو عادل إمام، وتنتظر أن تكتشف معه خبايا وأسرار هذه القضية.

القصة وتشابهات مع الواقع

منذ اليوم الأول ويربط الجمهور مع القصة الأساسية في المسلسل وهي مقتل فنانة مشهورة، بقضية مقتل سعاد حسني، فالأحداث متشابهة فنانة تلقى من شرفة غرفتها لتموت، البعض يظن أنها انتحرت لكن الحقيقة أنها قتلت لكتابتها مذكراتها التي تفضح فيها أشخاص مهمين في الدولة.

أخت الفنانة الراحلة سعاد حسني السيدة جنجاه عبد المنعم، اتهتمت فريق العمل أنه مأخوذ عن قصة شقيقتها، فيما نفى المؤلفون هذا الأمر(التفاصيل).

لا يتوقف الأمر على قصة سعاد حسني، فأنت عندما تشاهد المسلسل وتجدهم يذكرون شخصيات فنية قد يأتي إلى ذهنك بعض النجوم وتربط بين الأحداث، حتى إن كانت القصة من وحي خيال المؤلف لكن الجمهور يحب ربط بعض المواقف بنجوم على أرض الواقع.

الكوميديا للجميع

لا يقتصر الجانب الكوميدي في المسلسل على عادل إمام فقط، لكن هناك مساحة أخرى للممثلين المشاركين في المسلسل ليظهروا طاقتهم الكوميدية.

ضيوف شرف

في كل حلقة هناك عدد من ضيوف الشرف يظهرون، وطريقة ظهورهم شيقة، ففي أحداث المسلسل يقرأ "هلال كامل" مذكرات الممثلة "مريم رياض" التي لم تكتب أسماء الشخصيات بطريقة واضحة بل على شكل رموز، فهو لا يعرف من تقصد بحكاياتها، والمشاهد أيضا لا يعرف فلا يظهر الممثل بشكل واضح إلا بعد أن يصل إليه "هلال".

قصص متنوعة

يسير المسلسل على خط واحد هو قضية جديدة يبحث فيها الصحفي "هلال كامل"، إلى جانب مشكلات فرعية لعائلته، وهناك تنوع فكل حلقة أو اثنين يبدأ في حل قضية جديدة بأحداث مختلفة وممثلين مختلفين، وإن كان يربطهم جميعا شيء ما فأغلب الشخصيات الموجودة في المسلسل بينها رابط مشترك.

مسلسل "عوالم خفية" من تأليف ورشة كتابة لأمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، وإخراج وإنتاج رامي إمام، ويشارك في بطولته إلى جانب عادل إمام، كل من فتحي عبد الوهاب وأحمد وفيق وصلاح عبد الله وبشرى ورانيا فريد شوقي وهبة مجدي ومي سليم وأسامة عباس وعدد من النجوم كضيوف شرف.

اقرأ أيضا:

لو فاتك- شاهد جميع حلقات مسلسل "عوالم خفية" من 1 إلى 20

لو فاتك- شاهد حلقات مسلسل "عوالم خفية".. من الأولى إلى العاشرة

comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"