عمرو سلامة يشبه إنجاز "يوم الدين" بإنجازات محمد صلاح

عمرو سلامة يشبه إنجاز "يوم الدين" بإنجازات محمد صلاح

محرر FilFan | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الخميس ، 10 مايو 2018 - 19:49
أبو بكر شوقي ومحمد صلاح أبو بكر شوقي ومحمد صلاح
عبر المخرج المصري عمرو سلامة عن سعادته وفخره بمشاركة الفيلم المصري "يوم الدين" في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي.

وقد تم عرض الفيلم في المهرجان ولاقى تصفيقا حارا من الجمهور وصناع السينما الذين حضروا العرض.

وحول ذلك كتب عمرو سلامة عبر حسابه بـ Twitter: ولو تعلمون، فإن إنجاز أبو بكر شوقي اليوم في عالم السينما لا يقل عن إنجازات محمد صلاح في عالم كرة القدم.. النهاردة يوم مهم جدا في تاريخ السينما المصرية.. فيلم يوم الدين في المسابقة الرسمية الأولى في مهرجان كان السينمائي الدولي.. مبروك لكل صناعه والمشاركين فيه وداعميه.




تدور قصة الفيلم حول رجل أربعيني مسيحي يدعى "بيشاي"، تعافى من مرض الجذام لكن الأثر لا يزال محفورا على وجهه. يقرر ترك المستعمرة للمرة الأولى بصحبة طفل يتيم، وينطلق في رحلة للبحث عما تبقى من عائلاته.

ويشارك فيلم "يوم الدين" للمخرج أبو بكر شوقي في مسابقة الدورة الحادية والسبعين للمهرجان العريق، لتكون تلك المشاركة المصرية الأولى في المسابقة منذ شارك يسري نصر الله عام 2012 بفيلم "بعد الموقعة"، بينما افتتح محمد دياب عام 2016 مسابقة "نظرة ما" ثاني مسابقات المهرجان أهمية، بفيلمه "اشتباك".

اقرأ أيضا

كل ما تريد معرفته عن "يوم الدين" الفيلم المصري في مهرجان كان


رسالة كان- تفاصيل صناعة الفيلم المصري "يوم الدين".. الرفض من مهرجانات كثيرة وقصة حب خلف الكاميرا

comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"