كل هذا الحظ السيء يلاحق "العدل جروب" قبل المنافسة الرمضانية بأيام.. أزمات مسلسلات يسرا وهنيدي ومحمد رمضان

كل هذا الحظ السيء يلاحق "العدل جروب" قبل المنافسة الرمضانية بأيام.. أزمات مسلسلات يسرا وهنيدي ومحمد رمضان

محمد عاشور | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،رمضان 2018 تاريخ النشر: الخميس ، 10 مايو 2018 - 17:11 | آخر تحديث: الخميس ، 10 مايو 2018 - 17:11
حظ سيء يلاحق "العدل جروب" قبل رمضان حظ سيء يلاحق "العدل جروب" قبل رمضان
مرت شركة "العدل جروب" بالعديد من المواقف الصعبة خلال الأيام اللأخيرة، بسبب بعض الصعوبات التي تعرضت لها أعمالها الفنية المقرر عرضها في موسم رمضان 2018.

أرض النفاق
تعرض مسلسل "أرض النفاق" الذي تتولى إنتاجه مجموعة "العدل جروب" لأزمة في البداية بعد أن رفضت الفضائيات السعودية عرض المسلسل عبر قنواتها بسبب مشاركة الكاتب إبرهيم عيسى فيه.

وبعد العديد من المفاوضات والترشيحات تم اسناد دور دكتور "ماضي" في مسلسل "أرض النفاق" إلى الممثل سامي مغاوري، وذلك في نسخة العمل التي تعرض على التليفزيون السعودي SBC. (تعرف على التفاصيل)

الدور نفسه يلعبه إبراهيم عيسى في نسخة العمل التي تعرض على القنوات الفضائية المصرية، إذ اضطرت شركة الإنتاج إلى ذلك الإجراء بسبب وجود اعتراضات انتشرت في الفترة الأخيرة في السعودية، بعدما تم إعلان عرض العمل بالتليفزيون السعودي، واستهجنت هذه الدعوات وجود ممثل في العمل يعارض المملكة، في إشارة إلى إبراهيم عيسى الذي يجسد دور الدكتور "ماضي" صاحب محل الأخلاق.

مسلسل "أرض النفاق" بطولة محمد هنيدي وهنا شيحة، يستعرض شخصية "مسعود"، وهو عامل مطحون من عمال الإنارة في الحي، دخله ضئيل وحياته بائسة، يواجه خلافات مع زوجته "جميلة" وحماته، اللتين لم تعودا قادرتين على العيش معه، ويمتلك والده محلا لبيع الكُسكُسّي، وفي يومٍ تستدرجه الحياة ليتعرف على دكتور "ماضي"، الذي يقدم له أخلاق للبيع على هيئة حبوب، فيبدأ في تناول الحبوب تباعا، ليكتشف معها حياة جديدة، بشخصيات جديدة، وأخلاق مستعارة للبيع.

والمسلسل مأخوذ عن رواية "أرض النفاق" للأديب يوسف السباعي، ويشارك في بطولته بحانب محمد هنيدي وهنا شيحة كل من دلال عبد العزيز وإبراهيم عيسى ومحمد ثروت وليلى عز العرب وسلوى محمد علي ومحمد محمود، ، سيناريو وحوار أحمد عبد الله، وإخراج ماندو العدل.


"لدينا أقوال أخرى"
كما تعرض مسلسل "لدينا أقوال أخرى"، والذي تتولى إنتاجه الشركة أيضا، لمشكلة أخرى، متعلقة بالتتر الغنائي للمسلسل، والذي تم تسجيله بصوت المطرب اللبناني فضل شاكر، في أول عمل فني له يعود به للساحة الفنية.

وحدث جدل كبير بعد طرح أغنية "شبعنا من التمثيل" التي غناها فضل شاكر كمقدمة للمسلسل الذي تقدمه النجمة يسرا، فالبعض أبدى سعادته لعودته إلى الغناء والساحة الفنية مرة أخرى، فيما أبدى آخرون غضبهم من مسامحته وعدم محاسبته على ما فعله الفترة الماضية.

وكانت شركة "العدل جروب" نشرت بيانا صحفيا ورد به "تعلن شركة العدل جروب شديد احترامها وتقديرها للشعب اللبناني وجيشه الباسل، ونظرًا للعلاقات الفنية والتاريخية بين مصر ولبنان والتي أثمرت عن اعتبار الفنان اللبناني مصري الهوية والعكس صحيح، فإننا عندما فكرنا في الاستعانة بالفنان فضل شاكر لغناء تتر مسلسل الفنانة الكبيرة يسرا كانت اعتباراتنا فنية بحتة، ولم يدر بخلدنا أن مشكلته مازالت قائمة وأن تعاوننا معه هو الطبيعي كما حدث مع الفنانة نوال الزغبي السنة الماضية". (تعرف على التفاصيل)

مسلسل "لدينا أقوال أخرى"، يشارك في بطولته كل من شيرين رضا وأحمد حاتم ونجلاء بدر ومحمد شاهين وسلمى أبو ضيف وحازم إيهاب، ومن تأليف عبد الله حسن وأمين جمال وإبراهيم محسن وخالد أبو بكر وإخراج محمد علي، ومن المقرر عرضه في رمضان 2018.

"نسر الصعيد"
ومؤخرا تعرض مسلسل "نسر الصعيد" الذي يلعب بطولته الفنان محمد رمضان لمشكلة أخرى، وهي قرار قناة MBC بإعادة عرض مسلسل "الأسطورة" عبر شاشة قناة "MBC مصر"، وهو ما قد يؤثر على نسبة مشاهدة مسلسل رمضان الجديد.

وجاء في بيان من إدارة المحطة أن قناة "MBC مصر2" ستبدأ في عرض مسلسل "الأسطورة" بداية من الأحد المُقبل في تمام العاشرة مساء.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن صرح رئيس قناة "mbc مصر" محمد عبد المتعال، من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته إدارة قنوات "mbc مصر" للإعلان عن خريطة مسلسلاته وبرامجها في رمضان ٢٠١٨، أن محمد رمضان لم يحترم التعاقد مع القناة على تنفيذ مسلسلا لرمضان 2018، رغم أنه أخد "عربونا" لكنه لم يلتزم بالاتفاق، والأمر الآن في المحاكم. (تعرف على التفاصيل)

"نسر الصعيد" بطولة محمد رمضان ودرة وسيد رجب ووفاء عامر وعائشة بن أحمد ودينا وعايدة رياض ومحمد حاتم وباسل الزارو، وهو من تأليف محمد عبد المعطي ومن إخراج ياسر سامي وإنتاج شركة العدل جروب.

اقرأ أيضا

شاهد في رمضان 2018- الناقدة ماجدة خير الله ترشح لك عبر "في الفن" هذه المسلسلات


اختر النسخة التي ستشاهدها من "أرض النفاق".. إبراهيم عيسى أم سامي مغاوري؟

comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"