مركز السينما العربية في كان يسلط الضوء على انجازات دبي السينمائي

مركز السينما العربية في كان يسلط الضوء على انجازات دبي السينمائي

شريف جمال | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأربعاء ، 9 مايو 2018 - 13:6
مهرجان كان مهرجان كان
من خلال جناحه في مهرجان كان السينمائي، سلط مركز السينما العربية الضوء على مهرجان دبي السينمائي الدولي الذي أعلن توقفه هذا العام، باعتبار هذا خسارة لصناعة السينما العربية.

جاء هذا من خلال استعراض مركز السينما العربية لأهم أرقام وانجازات مهرجان دبي خلال دوراته الـ14 الماضية، والتي ساهم المهرجان خلالها في دعم أكثر من 140 مشروع فيلم عربي عبر الملتقيات والندوات وبرامج الدعم، بالإضافة إلى دعم أكثر من 300 فيلم عربي في مراحلها النهائية من خلال مبادرة إنجاز، وتكريم أكثر من 200 صانع أفلام عربي، وحصول أكثر من 2000 فيلم عربي على العرض العالمي الأول أو العرض ضمن مسابقات المهرجان.

مركز السينما العربية

وكانت أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان دبي السينمائي عن تبني استراتيجية جديدة للمهرجان وإدخال بعض التعديلات على آليات عمله، التي من بينها تأجيل الدورة الـ 15 إلى عام 2019.

وأوضح مكتب دبي الإعلامي عبر حسابه الرسمي على موقع Twitter أن القرار يهدف إلى مواكبة التغيرات الحاصلة في مجال صناعة السينما على الصعيدين الإقليمي والعالمي، حيث تقرر أن يتم تنظيم المهرجان بصفة دورية كل عامين.

وكانت انطلقت أمس الثلاثاء 8 مايو فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ71 بحضور العديد من النجوم على السجادة الحمراء، وفي مقدمتهم جوليان مور ومارتن سكورسيزي وغيرهم.

وشهدت ليلة الافتتاح عرض فيلم Everybody Knows للمخرج الإيراني أصغر فرهادي، ومن بطولة بينلوبي كروز وخافيير بارديم، وتدور أحداثه حول امرأة إسبانية تدعى "كارولينا" وتجسدها بينلوبي كروز، تسافر مع عائلتها من بوينس آيرس إلى مسقط رأسها في مدريد برفقة زوجها وأطفالها، وخلال الرحلة تعاني الأسرة من أحداث غير متوقعة تجلب الأسرار إلى العلن وتهدد بتمزيق الأسرة.

اقرأ أيضا

30 صورة من افتتاح مهرجان كان السينمائي.. الأسود يسيطر وروح ليدي جاجا تحضر


فيلم افتتاح كان: "الجميع يعلمون".. أصغر فرهادي يتعثر في تجربته الإسبانية

comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"