لماذا يشاهد الجمهور رامز جلال كل عام؟ رهان mbc الأول

لماذا يشاهد الجمهور رامز جلال كل عام؟ رهان mbc الأول

مي فهمي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،رمضان 2018 تاريخ النشر: الأحد ، 6 مايو 2018 - 18:14 | آخر تحديث: الأحد ، 6 مايو 2018 - 18:14
رامز تحت الصفر رامز تحت الصفر
يعتبر برنامج رامز جلال الذي يعرض في رمضان من أهم البرامج خلال العام نظراً لتحقيقه نسب مشاهدة عالية وجماهيرية كبيرة وينتظره المشاهدون كل عام بشغف وتشوق لمعرفة كل ما هو جديد يقدمه.

يظهر رامز جلال في رمضان 2018 من خلال برنامج "رامز تحت الصفر" والذي تم الكشف عن أول صورة دعائية له، ويظهر فيها رامز يتوسط دب قطبي ونمر في أجواء جليدية.



برنامج رامز جلال حالياً أصبح واحداً من البرامج التي تراهن عليها قناة mbc كل عام، بالإضافة إلى إنتظار الجمهور لعرضه، لكن ما الأسباب التى جعلت رامز جلال وبرنامجه على قائمة الأعلى مشاهدة كل عام؟ في هذا التقرير نوضح أهم هذه الأسباب وهي كالآتي:

1- يتمتع رامز جلال بدم خفيف وحس كوميدي يجعل المتابعون له ينتظرون مشاهدته باستمرار لقدرته على إضحاكهم ورسم البسمة على وجوهم.

2- لدى رامز جلال بعض التعليقات الخاصة والمميزة على ضيوفه في البرنامج، مما تتسبب في إضحاك المشاهدين، كما تظل عالقة في أذهانهم، رغم أن البعض يراها مبالغة وتنال من قدر الضيوف.

3- من المميز في برنامج رامز جلال كل رمضان هو رد فعل الضيوف على المقلب، فالجمهور ينتظر دائماً مشاهدة ردود الأفعال سواء الكوميدية أو الهجومية من الضيف، وكيف سيستطيع رامز جلال إصلاح الموقف؟

4- صدق أولا تصدق.. كرهك لرامز جلال يزيد من شعبيته، نعم الكارهون لرامز جلال يشاهدونه يشكل كبير أيضاً ومن أسباب نجاحه، لأنهم ينتظرون وقوعه في أي خطأ أو للسخرية منه فيستمرون في مشاهدته كل عام.

وكانت تحدثت عن سبب هذه الظاهرة الدكتورة مها محمد للطب النفسي، والتي أكدت لـFilFan.com بأن "كل المرفوض مرغوب" .

وأضافت مها: "عندما طلبت من أبنائي عدم مشاهدة برنامج (رامز بيلعب بالنار)، هذا أثار فضولهم وجعلهم أكثر شغفا لمشاهدة الحلقة، وكذلك من يهاجم برنامج تلفزيوني أيا كانت نوعيته فهو عندما يهاجم ويشاهد في نفس الوقت إما لكي يثبت لنفسه إنه على صواب، وإما يثبت للآخرين وجهة نظره، وفي كلتا الحالتين هذا يتسبب في زيادة المشاهدة".

وإختتمت الدكتورة مها محمد حديثها قائلة: "هناك طريقة أخرى لجذب المهاجم والجمهور لمشاهدة مثل هذه البرامج، وهي بأن أهاجمها عن طريق وسائل الإعلام الأخرى، وأحدث ضجة حولها كي أثير فضول المشاهد وبذلك تكسب البرامج مشاهدين أكثر".

5- يعتمد رامز جلال كل عام في برنامجه على طاقم عمل محترف وخبراء عرب وأجانب ليساعدونه في تنفيذ المكياج والخدع البصرية والتقنية.

6- عامل الإبهار هو إحدى العوامل المميزة في برنامج رامز جلال كل عام، لاستعانته بمقالب صعبة ومختلفة منها الأسد أو التمساح أو الحرائق.

7- يعتمد رامز جلال كل عام على أن تكون الأغنية الخاصة بتتر البداية في البرنامج، مبهجة ومميزة وكلماتها سهلة وبسيطة لترتبط طوال رمضان بالمشاهدين، ويتعلق بها بشكل أكبر وأخص الأطفال مرددين كلماتها دائماًً.

8- دعم mbc للبرنامج القوي للبرنامج فهي توفر له ميزانية ضخمة إذ قال مازن حايك المتحدث الرسمي لمجموعة القنوات بأن البرنامج يحمل اسم "رامز تحت الصفر" وتم تصويره بالفعل في موسكو عاصمة روسيا.

فيما قال محمد عبد المتعال مدير قناة "mbc مصر" أن تجربة برامج رامز جلال مع mbc ناجحة للغاية سواء في مصر أو الوطن العربي، وأنه واحدا من أبرز البرامج التي تحقق ربحا للقناة.

كما توفر القناة توقيت عرض مناسب جدا والذي يكون دائماً وقت الإفطار وهو التوقيت الذي تجتمع فيه العائلات بأكملها، بالإضافة إلى عمل دعاية متميزة وكثيرة في أنحاء الوطن العربي.


اقرأ أيضاً

التعليق الأول لرامز جلال على الصورة الدعائية لبرنامجه "رامز تحت الصفر"

رمضان 2018 - الصورة الأولى لبرنامج رامز جلال "رامز تحت الصفر".. يقف وسط دب قطبي ونمر

comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"