عطل فني يؤجل عروض الدورة الـ20 لمهرجان الإسماعيلية السينمائي

عطل فني يؤجل عروض الدورة الـ20 لمهرجان الإسماعيلية السينمائي

أمل مجدي | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الخميس ، 12 أبريل 2018 - 13:10 | آخر تحديث: الخميس ، 12 أبريل 2018 - 13:10
فيلم "العائلة" فيلم "العائلة"
تبدأ عروض الدورة الـ20 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، اليوم الخميس 12 أبريل، ومن المقرر أن تستمر حتى يوم 17 من الشهر الجاري.

لكن البداية لم تكن موفقة مع الفيلم السلوفيني "العائلة"، الذي كان من المفترض أن يعرض في تمام العاشرة صباحا اليوم، وتعقبه ندوة مع أحد أبطال الفيلم. إذ توقف عرضه مرتين بعد المشهد الافتتاحي بسبب حدوث عطل فني داخل القاعة الكبرى في قصر ثقافة الإسماعيلية.

وأصدرت إدارة المهرجان بيانا صحفيا، تعتذر من خلاله عن المشكلة التقنية، وتعلن تأجيل بدء عروض الواحدة ظهرًا إلى الثانية مساء.

فيلم "العائلة" يعرض ضمن مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة، التي تضم 8 أفلام أخرى هي "السجينة"، و"الكثير من الأطفال وقرد وقلعة"، و"آلات حادة"، و"مرايا الشتات"، و"إدانة حقيقية"، و"بلا خيوط"، و"ملعب الرصاص"، و"شكرًا على المطر".

قصة الفيلم تدور حول "ماتيج" المولود في عائلة مكونة من ذوي الاحتياجات الخاصة في قرية فقيرة بائسة، لكنه فريد من نوعه ليس طبيعيا وليس مختلفا، ويبدو أنه قد نجا تماما من ضغوط بيئته.

يشار إلى أن فيلم "الإسماعيلي حبى.. جيل ورا جيل" افتتح فعاليات الدورة الـ20، بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس. يركز الفيلم على المباراة التاريخية التي فاز بها فريق الإسماعيلي أمام فريق انجلبير الكونغولي في بطولة أفريقيا للأندية يوم 9 يناير 1970.

اقرأ أيضًا:
الإسماعيلية السينمائي يفتتح دورته الـ20 بمباراة تاريخية وفيلم فائز بالأوسكار

الفشار ممنوع في فيلم A Quiet Place.. يمكن اصطيادك!

comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"