ماريا كاري لم تكن الوحيدة.. هؤلاء كشفوا عن معاناتهم مع الاضطراب النفسي

ماريا كاري لم تكن الوحيدة.. هؤلاء كشفوا عن معاناتهم مع الاضطراب النفسي

مروة لبيب | في تقارير،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الخميس ، 12 أبريل 2018 - 2:1 | آخر تحديث: السبت ، 14 أبريل 2018 - 12:4
ماريا كاري وكاثرين زيتا جونز و ديمي لوفاتو ماريا كاري وكاثرين زيتا جونز و ديمي لوفاتو
كشفت المغنية الأمريكية ماريا كاري مؤخرا أنها مصابة بالاضطراب النفسي ثنائي القطب لسنوات وتحديدا منذ عام 2001، وأنها لم تتقبل المرض إلا مؤخرا وهي الآن تتلقى العلاج بانتظام.

ورغم أن المرض تم تشخصيه عام 2001 عندما دخلت المستشفى بسبب الانهيار الجسدي والعصبي الذي تعرضت له، إلا أن كاري رفضت تصديق التشخيص وظلت تقنع نفسها أنها على ما يرام.

وخلال حوارها مع مجلة PEOPLE قالت كاري "لم أرد تصديق ذلك. حتى وقت قريب كنت أعيش في إنكار وعزلة وخوف دائم من أن شخصا ما سيفضح أمري.

وحول إبقاء تشخيص العلاج سرا قالت: "لقد كان عبئا ثقيلا علي حمله و لم أعد احتمل أكثر من ذلك، خضعت للعلاج، أحيط نفسي بأناس إيجابيين، وعدت لفعل ما أحبه، كتابة الأغاني وصناعة الموسيقى".

ويشار إلى أن اضطراب ثنائي القطب أو تعكر مزاج ثنائي الاتجاه، وهو مرض نفسي يعاني خلاله المريض من نوبات اكتئاب حادة يتبعها نوبات ابتهاج غير طبيعي.

ولم تكن ماريا كاري هي الوحيدة التي تحدثت عن معركتها مع المرض النفسي بل تحدث عدد من النجوم الآخرين عن معاناتهم مع المرض يستعرضهم لكم FilFan.com وفقا لما ورد في Entertainment Tonight.

ديمي لوفاتو


على العكس من ماريا كاري كانت المغنية الأمريكية ديمي لوفاتو أكثر وضوحا بشأن مرضها ولكنها كانت مصرة ألا يعرفها الناس من خلال مرضها.

وخلال حوارها مع iHeartRadio قالت المغنية البالغة من العمر 25 عاما: "أعتقد أنه عندما يشير إلى الناس على أنني أعاني من ثنائي القطب فهذا شيء حقيقي أنا مصابة بالمرض ولكن لا أحب أن يستخدم الناس مرضي في إشارتهم لي".

كشفت ديمي لوفاتو عن مرضها عام 2011.

كاثرين زيتا جونز


في أبريل من عام 2011، خضعت الممثلة الأمريكية كاثرين زيتا جونز لفحص في مصحة عقلية وتم تشخصي إصابتها اضطراب ثنائي القطب.

وحينها أعلنت الممثلة البالغة من العمر 48 عاما الأمر قائلة: "هذا هو المرض الذي يصيب الملايين من الناس وأنا واحدة منهم"، وأضافت: "إذا كان الإعلان عن إصابتي باضطراب ثنائي القطب قد شجع شخصا واحدا على طلب المساعدة فعندئذ يستحق الأمر، ليست هناك حاجة للمعاناة في صمت وليس هناك عار في طلب المساعدة".

كاري فيشر


كانت الممثلة الأمريكية صريحة بشكل مثير للإعجاب حول معاناتها مع الأمراض النفسية، والتي كشفت عنها خلال مقابلاتها العديدة حيث تم تشخيص إصابة فيشر باضطراب ثنائي القطب والاكتئاب وإدمان المخدرات.

وفي مقابلة لها مع مجلة ET كشفت فيشر عن النصيحة التي ستقدمها لنفسها قائلة: "أنت تعرف لا أعتقد أن بإمكاني توجيه نصيحة لنفسي في سن صغيرة فقط سأقول..انهضي واحصلي على المساعدة وليس شيئا آخر".

موريس بينارد



لم يتم تشخيص الممثل الأمريكي موريس بينارد بالاضطراب ثنائي القطب فقط ولكن أيضا اتضح أنه كان يعاني من مرض عقلي أيضا.

خلال ظهوره في برنامج Dr. Oz عام 2016، كشف بينارد أنه كان يعاني أمراض عقلية قبل أن يكتشف أنه يعاني من اضطراب ثنائي القطب، وحول هذه الفترة يقول الممثل الأمريكي: الأمر أشبه بالكابوس وعدم القدرة على الاستيقاظ منه".

اقرأ أيضا

ماريا كاري تكشف عن معاناتها مع الاضطراب النفسي ثنائي القطب

ما هو سر الملصق الدعائي لمهرجان كان السينمائي الدولي؟

comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"