ما هو سر الملصق الدعائي لمهرجان كان السينمائي الدولي؟

ما هو سر الملصق الدعائي لمهرجان كان السينمائي الدولي؟

مروة لبيب | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الخميس ، 12 أبريل 2018 - 0:20 | آخر تحديث: الخميس ، 12 أبريل 2018 - 0:20
Pierrot le fou Pierrot le fou
كشف مهرجان كان السينمائي الدولي عن الملصق الدعائي الرسمي للدورة 71 والمقرر إقامتها في الفترة من 8 إلى 19 مايو.

الملصق الدعائي يرتكز على فيلم المخرج جان لوك جودار Pierrot le fou، والذي صدر في عام 1965.

الفيلم من بطولة جان بول بلموندو وآنا كارينا، وتدور أحداثه حول رجل متزوج غير سعيد في حياته الزوجية ويتم فصله من عمله، ليقرر الهرب برفقة صديقته السابقة التي يطاردها رجال الشرطة إلى أن تنتهي القصة بمأساة.

وقال المنظمون أن ملصق مهرجان كان السينمائي واحد من بين أعمال المصور جورج بيير الذي خلد أكثر من 100 فيلم على مدار حياته المهنية التي استمرت 30 عاما منذ عام 1960.

وأضاف المنظمون أن بيير التزم بتكريم المصورين الفوتوغرافيين بصفته فنا في حد ذاته، إذ أسس جمعية للتصوير الفوتوغرافي للأفلام وهي مهمتها الدفاع عن الحقوق المادية والمعنوية للمصورين السينمائيين.

ومن المقرر أن تتولى الممثلة الأسترالية كيت بلانشيت منصب رئيس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لهذا العام وسيتم الكشف عن أعضاء لجنة التحكيم الخميس 12 أبريل.

يشار إلى أن الدورة الـ71 ستشهد مشاركة السعودية لأول مرة في مهرجان كان بمجموعة من الأفلام القصيرة، ومن المقرر أن تعرض 9 أفلام سعودية قصيرة يومي 14 و15 مايو المقبل، أي في منتصف فعاليات الدورة.

اقرأ أيضا

شبكة Netflix تهدد بسحب أفلامها من مهرجان كان السينمائي


لأول مرة- السعودية تشارك في مهرجان كان السينمائي بـ9 أفلام قصيرة

comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"