افتتاح الدورة الـ20 من مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولى اليوم

افتتاح الدورة الـ20 من مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولى اليوم

أمل مجدي | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأربعاء ، 11 أبريل 2018 - 11:27 | آخر تحديث: الأربعاء ، 11 أبريل 2018 - 11:27
الدورة الـ20 لمهرجان الإسماعيلية الدورة الـ20 لمهرجان الإسماعيلية
ينطلق حفل افتتاح الدورة الـ20 من مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، مساء اليوم الأربعاء 11 أبريل، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية.

وبحسب ما جاء في البيان الصادر عن المركز الإعلامي، فمن المقرر أن يشهد حفل الافتتاح حضور عدد من السينمائيين والإعلاميين المصريين والعرب والأجانب ورؤساء ومدراء المهرجانات المصرية المختلفة، إلى جانب الفائزين بجوائز المهرجان الذهبية في دوراته الـ 19 السابقة.

إذ تقوم فكرة الاحتفال بالدورة الجديدة على دعوة الفائزين بجوائز الدورات السابقة وتنظيم برنامج من أفلامهم يضم 50 فيلما مصريا وعربيا وأجنبيا، أي أنه سيتم تأسيس ذاكرة سينمائية يمكن من خلال متابعتها استعراض جميع دورات المهرجان السابقة.

كما سيتم تشكيل لجنة التحكيم من هؤلاء الفائزين، وهي مكونة من 7 سينمائيين برئاسة المخرج الألماني الفائز بالأوسكار بيبي دانكرت.

مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة يقام تحت رعاية المركز القومي للسينما، برئاسة الدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة للسينما، ويرأسه الناقد عصام زكريا.

ومن المقرر أن تنعقد الدورة الـ20 في الفترة من 11 إلى 17 أبريل الجاري.

اقرأ أيضا

لأول مرة- السعودية تشارك في مهرجان كان السينمائي بـ9 أفلام قصيرة

تفاصيل الدورة الـ20 لمهرجان الإسماعيلية.. مسابقة جديدة وحل مشكلة الضيوف

comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"