أحمد عزمي وحنان مطاوع "الغابة" فكر حر برؤية مختلفة

أحمد عزمي وحنان مطاوع "الغابة" فكر حر برؤية مختلفة

| في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 7 مايو 2008 - 12:32
حنان مطاوع - تصوير: محمد ممدوح حنان مطاوع - تصوير: محمد ممدوح
تغطية وتصوير:محمد ممدوح

احتفل أبطال فيلم "الغابة" باقتراب موعد عرض الفيلم بدور العرض المصرية المقرر له يوم 29 من الشهر الجاري، حرص أبطال الفيلم الفنانة ريهام عبد الغفور وأحمد عزمي وحنان مطاوع على حضور الاحتفال، بينما اعتذر الفنان باسم سمرة لارتباطه بأعمال أخرى، كما اعتذر أيضا المخرج أحمد عاطف.

عن دورها قالت الفنانة حنان مطاوع لموقع filfan.com: "فيلم "الغابة" من إخراج أحمد عاطف الذي اشترك في كتابة السيناريو والحوار مع ناصر عبد الرحمن، ويتحدث عن أولاد الشوارع والمُهمشين، وعن العشوائيات والطبقة التي تحيا تحت خط الفقر، وسعيدة جدا بمشاركتي في هذا العمل، الذي جسدت فيه شخصية فتاة تتعاطى "برشام"، فتم إطلاق اسم "برشامة" عليها، وهي ساقطة من فتيات الشوارع، وهي المرة الأولى التي أقدم بها هذا الدور".

تابعت حنان: "رغم أن هذا الدور صادم، ويتناول قضية حساسة بفكر حر، إلا إنه جميل أن نعري هذا العالم بدون أن نتعرى نحن، فهذا العمل لا يحتوى على أي مشهد خادش للحياء.

وعن كواليس "الغابة" قالت حنان: "صورنا في مقالب للقمامة وبمنطقة قلعة الكبش وأسفل الكباري، ورغم الحرائق التي صورنا بجوارها والقفز بالترعة لم نشعر بالتعب لشعورنا أننا نقدم عملا محترما وحقيقيا، ونحترم فيها أنفسنا ونناقش فيه قضية مهمة".

شاهد حنان مطاوع وهى تتحدث مع "في الفن"





أما بطل الفيلم الفنان الشاب أحمد عزمي فقال: "هذا الفيلم يطرح قضية مجتمع الشارع، وهو المجتمع الذي لم نعترف به إلا مؤخرنا، بعدما صدمنا أبناؤه وأجبرونا على الاعتراف به بعدما ظللنا واضعين رؤسنا في الرمال رافضين الاعتراف به فترة طويلة."

وأضاف: "إنه مجتمع موجود وله سطوته وقوته وقانونه، ويضم أكثر من ثمانية ملايين فرد، ومناقشة هذه القضية أصبحت ضرورية جدا".

وتابع عزمي: "الكاتب ناصر عبد الرحمن أبدع في السيناريو الذي يناقش فيه المجتمع من خلال شخصيتين أساسيتين ها: "التوربيني" الذي يجسده الفنان باسم سمرة و"حمصه" الذي أجسده، والشخصيتان تقدمان طريقة الحياة في المجتمع الشرقي، "فحمصه" يجد لنفسه فلسفة معينة للعيش بالشارع تستند إلى الذكاء، على عكس "التوربيني" الذي يعتمد على القسوة الغاشمة والعنف المميت".

وأكد عزمي أن فيلم "الغابة" لا يصنف كفيلم مهرجانات لمجرد عرضه في المسابقة العربية لمهرجان القاهرة السينمائي ومهرجان السينما القومي، فهناك العديد من الأفلام التي تنجح في المهرجانات والسوق المحلية، والمفاجأة الجديدة أن الفيلم سيشارك في مهرجان "كان" الدولي وهذا شرف للسينما المصرية ليس للفيلم أو أبطاله فقط".

شاهد أحمد عزمي وهو يتحدث مع "في الفن"



في نهاية الاحتفال وأكد كل من حنان مطاوع وأحمد عزمي على تواجدهم معنا قريبا في العرض الخاص للفيلم.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"