المفارقة الأكبر في حياة عمر الشريف.. صورة النجم الذي رحل وحيدا تسيطر على الصحف العالمية

المفارقة الأكبر في حياة عمر الشريف.. صورة النجم الذي رحل وحيدا تسيطر على الصحف العالمية

مروة لبيب | في تقارير،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الثلاثاء ، 10 أبريل 2018 - 20:44 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 10 أبريل 2018 - 20:44
عمر الشريف عمر الشريف
لقد منحتني النجومية المجد، ولكنها أعطتني أيضاً الشعور بالوحدة.


نعم رحل عمر الشريف وحيدا، لكن ذكرى ميلاده التي تحل اليوم لم تكن عادية، إذ فاجئنا "جوجل" بوضع صورته على صفحته الرئيسية، ليس ذلك فحسب، بل رأينا اهتمام عالمي كبير بنجم مصر الذي تألق في هوليوود.

وكثيرا ما تكون مفارقات الحياة ملهمة، فالممثل الذي شعر بالوحدة في أخر أيامه، كان اسمه وصورته يسيطران اليوم 10 أبريل على محرك البحث الشهير ليس فقط في مصر ولكن في الولايات المتحدة الأمريكية، وبصحف أمريكية وأوروبية مختلفة.

عمر

ألقت المواقع العالمية الضوء على مسيرة الفنان الراحل وحياته الشخصية وفجرت العديد من المعلومات للمرة الأولى ويرصد لكم FilFan.com كيف تناولت الصحف العالمية ذكرى ميلاد عمر الشريف.

TIME

جاء في عنوان مجلة TIME "اليوم عيد ميلاد عمر الشريف إليك ما يجب أن تعرفه عن الممثل المصري الشهير".

وذكرت TIME في تقريرها عن الفنان العالمي أنه أبرز ممثل مصري عرفته السينما العالمية، وأنه كان نجما في بلده الأم مصر، إذ تألق في نحو 12 فيلما قبل أن يؤدي دوره الشهير في فيلم Lawrence of Arabia الذي نال عنه شهرة واسعة في هوليوود في واحد من أهم كلاسيكيات السينما العالمية وأكثرها دراماتيكية إلى جانب بيتر أوتول.

سرعان ما أكسبته وسامته والكاريزما التي تميز بها أدوارا رائدة على الشاشة الفضية بما في ذلك دوره الرائع في Doctor Zhivago الذي منحه ترشيحا لجائزة الأوسكار، و كان عمر الشريف يتحدث 5 لغات بطلاقه.

عمر

بعد فيلم Lawrence of Arabia عام 1962، وسع الشريف مداره من الدنجوان المصري إلى الدنجوان العالمي.

جسد أدوارا متنوعة على الشاشة فهو ملك إرمينيا في The Fall of the Roman Empire عام 1964، وقائد المغول Genghis Khan عام 1965، وهو ضابط ألماني في The Night of the Generals عام 1967 ومقامر كبير في Funny Girl عام 1968.

على مدار مسيرته فاز الشريف بـ 3 جوائز جولدن جلوب، وفي مقابلة له عام 2007 قال الشريف: لقد منحتني تلك المسيرة الحافلة المجد ولكن منحتني شعور بالوحدة أيضا".

توفي عمر الشريف بسبب نوبة قلبية في منزله في القاهرة عام 2015 عن عمر يناهز 83 عاما.

Metro


اهتمت Metro بحياة عمر الشريف الشخصية أكثر وركزت على زواجه من فاتن حمامه وأسباب انفصال الثنائي إذ جاء في مجلة Metro: من هو عمر الشريف.. الزوجة فاتن حمامة.. الابن طارق عمر الشريف

وبدأ التقرير بنبذه عن الفنان المصري ونشأته في الأسكندرية، وكيف أن مشاركته في الأفلام البريطانية والأمريكية كانت السبب في شهرته.

خلال مسيرته الفنية فاز عمر الشريف بجائزة سيزار الفرنسية التي تعادل جائزة الأوسكار و 3 جوائز جولدن جلوب وقد تم ترشيحه لنيل جائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد عن دوره في Lawrence of Arabia.

عمر

تزوج عمر الشريف من الفنانة المصرية فاتن حمامة من عام 1955 حتى عام 1974 و اعتنق الإسلام من أجل أن يتزوجها ومع ذلك انفصل الثنائي عندما قرر الشريف الانتقال إلى أوروبا.

توفيت فاتن حمامة في نفس عام وفاة عمر الشريف 2015، وكان الثنائي لديهما ابن وحيد هو طارق عمر الشريف الذي يبلغ من العمر الآن 61 عاما وحفيدان لـ عمر الشريف هما عمر الشريف جونيور وكريم.

عمر

اعتاد عمر على تدخين 100 سيجارة في اليوم، لكن عندما عانى من أزمات قلبية 3 مرات في عام 1992 أقلع عن التدخين.

The Independent


تناول صحيفة The Independent للأمر كان مختلفا فكان التركيز على معلومات نعرفها للمرة الأولى عن الفنان العالمي.

خسر قصره الفخم بسبب لعبة "بريدج"


كان الشريف يمارس لعبة الورق "بريدج" خلال كواليس أفلامه من أجل التسلية، إلى أن طغى شغفه بتلك اللعبة على استمتاعه بالتمثيل ومن ثم نمت مهاراته في اللعبة إلى أن أصبح خبيرا بها وتم تصنيفه من بين أفضل 50 لاعبا في العالم.

وفي سبعينيات القرن الماضي كتب عمودا عن أسرار اللعبة لصحيفة Chicago Tribune كما ألف العديد من الكتب حول اللعبة، وبسبب شهرته في تلك اللعبة انتشر على متجر Google مؤخرا تطبيقا باسمه يدعى "بريدج عمر الشريف" يشرح أساسيات اللعبة الشهيرة.

عمر

وصرح الفنان العالمي ذات مرة قائلا: أفضل لعب "بريدج" بدلا من صنع فيلم سيء".

ورغم ذلك توقف الشريف عن اللعبة كليا في وقت لاحق نظرا لأنه اعتبر شغفه للعبة قد نما إلى إدمان غير صحي، وخسارته لـ قصره الفخم الذي يقع في جزيرة "لانزاروتي" الأسبانية والذي اشتراه الممثل العالمي عقب تصوير فيلم The Mysterious Island عام 1973 بعد أن سحرته الجزيرة الأسبانية أثناء تصوير الفيلم.

وراهن بطل Lawrence of Arabia على قصره الفخم عقب أيام قليلة من شرائه في لعبة "بريدج" وخسره أمام خصمه الإنجليزي سام بينادي الذي يعد بطلا في تلك اللعبة أيضا.

تعرض للتحرش الجنسي تحت تهديد السلاح




أثناء تواجده في غرفته بأحد الفنادق بولاية تكساس الأمريكية عام 1960، اقتحمت فتاة غرفته وطلبت منه خلع ملابسه تحت تهديد السلاح.

وبالفعل خلع الشريف ملابسه إلا أنه لم يحدث بينهما أي شيء بعدما تحجج بأن مسدسها جعله يفقد رغبته الجنسية.

ضرب نجم الروك إيان ديوري


قرر المغني البريطاني إيان ديوري توجيه انتقادات لـ عمر الشريف لدى رؤيته في ملهى لندن عام 1985 أثناء تناوله العشاء مع فتاة شابة، وتوجه ديوري للفنان العالمي وهو مخمورا ثم قال: أعتقد أن أول فيلم مثلت به هو أفضل ما لديك..كل شيء آخر كان مقززا".

عمر

واندلعت مشادة بين الثنائي وبلغت ذروتها عندما قفز الشريف من مقعده ليلكم ديوري مرارا و تكرارا في وجهه وفقا لرواية أحد أعضاء فرقة روك أند رول The Blockheads التي كان المغني البريطاني قائدها.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يدخل فيها الشريف عراك بالأيدي ففي عام 2003 حكم على الشريف بالسجن لمدة شهر بسبب اعتدائه على ضابط شرطة خارج كازينو في باريس و حول هذه الحادثة قال الشريف لاحقا: لقد جعلتني هذه الحادثة بطل فرنسا بأسرها.. ضرب ضابط شرطة هو حلم كل فرنسي".

كان من أشد المعجبين بنادي هال سيتي


في ستينيات القرن الماضي شارك الشريف شقة مع الممثل توم كورتيناي ابن مدينة هال، وخلال مكوثهما سويا نقل كورتيناي شغفه بالفريق للفنان العالمي.

عمر

يشار إلى أن الثنائي قد اجتمعا من جديد في ملعب ويمبلي لمشاهدة مباراة فريقهما المحبوب مع فريق أرسنال في نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي عام 2014.

تلقى آلاف عروض الزواج في أسبوع واحد


في أحد لقاءاته تفاخر الممثل العالمي بأنه تلقى 3 آلاف من عروض الزواج في أسبوع افتتاح فيلم Doctor Zhivago عام 1965.

وتزوج عمر الشريف من الممثلة المصرية فاتن حمامة بعدما وقع في حبها بعد مشاركته أول فيلم في مسيرته الفنية "صراع في الوادي عام 1954، ولكي يتمكن من زواجها اعتنق الشريف الدين الإسلامي لكن الثنائي انفصلا عام 1974 ولديهما ابن وحيد هو طارق عمر الشريف.

عمر

وعلى الرغم من أن الفنان العالمي لم يتزوج مرة أخرى، كان هناك الكثير من النساء في حياته، ولديه ابن ثان من علاقة عاطفية قصيرة مع صحفية إيطالية عام 1969 وتوفي هذا الابن وحول هذا الأمر قال الشريف: "أنا لا أعتبره ابني على الرغم من أنني أقر بأنه ربما أنتجته الحيوانات المنوية الخاصة بي ولكن من الممكن أن يكون لدي 100 ألف ابن".

عمر

كلمات متعلقة عمر الشريف
comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"