5 معلومات لا تعرفها عن عمر الشريف.. تعرض للتحرش تحت تهديد السلاح وخسر قصره في لعبه

5 معلومات لا تعرفها عن عمر الشريف.. تعرض للتحرش تحت تهديد السلاح وخسر قصره في لعبه

مروة لبيب | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الثلاثاء ، 10 أبريل 2018 - 16:15 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 10 أبريل 2018 - 17:57
عمر الشريف عمر الشريف
احتفل محرك البحث Google بذكرى ميلاد الفنان المصري العالمي عمر الشريف الـ86 عن طريق وضع صورته من فيلمه الشهير Doctor Zhivago في الصفحة الرئيسية للمحرك الشهير.

بعد أن انطلقت مسيرته الفنية في بلده الأم مصر، قفز إلى الشهرة العالمية من خلال دوره في فيلم Lawrence of Arabia عام 1962.

نال الشريف مزيدا من الاستحسان بعد 3 سنوات مع دوره العظيم في Doctor Zhivago لأنه أصبح أحد الممثلين العرب القلائل ممن اقتحموا عالم هوليوود.

عمر

وبعيدا عن الشاشة الكبيرة عاش عمر الشريف حياة مليئة بالأحداث.

وفي ذكرى ميلاده الـ 86 ينشر FilFan.com معلوملات لا تعرفها عن عمر الشريف وفقا لما ورد في The Independent البريطانية.

خسر قصره الفخم بسبب لعبة ورق


كان الشريف يمارس لعبة الورق "بريدج" خلال كواليس أفلامه من أجل التسلية، إلى أن طغى شغفه بتلك اللعبة على استمتاعه بالتمثيل ومن ثم نمت مهاراته في اللعبة إلى أن أصبح خبيرا بها وتم تصنيفه من بين أفضل 50 لاعبا في العالم.

عمر

وفي سبعينيات القرن الماضي كتب عمودا عن أسرار اللعبة لصحيفة Chicago Tribune كما ألف العديد من الكتب حول اللعبة، وبسبب شهرته في تلك اللعبة انشأ متجر Google مؤخرا تطبيقا باسمه يدعى "بريدج عمر الشريف" يشرح اساسيات اللعبة الشهيرة.

وصرح الفنان العالمي ذات مرة قائلا: أفضل لعب "بريدج" بدلا من صنع فيلم سيء".

ورغم ذلك توقف الشريف عن اللعبة كليا في وقت لاحق نظرا لأنه اعتبر شغفه للعبة قد نما إلى إدمان غير صحي، وخسارته لـ قصره الفخم الذي يقع في جزيرة "لانزاروتى" الإسبانية والذي اشتراه الممثل العالمي عقب تصوير فيلم The Mysterious Island عام 1973 بعد أن سحرته الجزيرة الإسبانية أثناء تصوير الفيلم.

وراهن بطل Lawrence of Arabia على قصره الفخم عقب أيام قليلة من شرائه في لعبة "بريدج" وخسره أمام خصمه الإنجليزي سام بينادي الذي يعد بطلا في تلك اللعبة أيضا.

تعرض للتحرش الجنسي تحت تهديد السلاح


أثناء تواجده في غرفته بأحد الفنادق بولاية تكساس الأمريكية عام 1960، اقتحمت فتاة غرفته وطلبت منه خلع ملابسه تحت تهديد السلاح.

عمر

لكن عمر الشريف رفض الخضوع لمطالبها رغم محاولتها اخافته وحول تلك الحادثه يقول الشريف: كل هذا كان بلا فائدة مثلما كان سيحدث مع أي شخص آخر".

ضرب نجم الروك إيان ديوري


قرر المغني البريطاني إيان ديوري توجيه انتقادات لـ عمر الشريف لدى رؤيته في ملهى لندن عام 1985 أثناء تناوله العشاء مع فتاة شابة، وتوجه ديوري للفنان العالمي وهو مخمورا ثم قال: أعتقد أن أول فيلم مثلت به هو أفضل ما لديك..كل شيء آخر كان مقززا".

عمر

واندلعت مشادة بين الثنائي و بلغت ذروتها عندما قفز الشريف من مقعده ليلكم ديوري مرارا و تكرارا في وجهه وفقا لرواية أحد أعضاء فرقة روك أند رول The Blockheads التي كان المغني البريطاني قائدها.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يدخل فيها الشريف عراك بالأيدي ففي عام 2003 حكم على الشريف بالسجن لمدة شهر بسبب اعتدائه على ضابط شرطة خارج كازينو في باريس و حول هذه الحادثه قال الشريف لاحقا: لقد جعلتني هذه الحادثة بطل فرنسا بأسرها.. ضرب ضابط شرطة هو حلم كل فرنسي ".

عمر

كان من أشد المعجبين بنادي هال سيتي


في ستينيات القرن الماضي شارك الشريف شقة مع الممثل توم كورتيناي ابن مدينة هال، وخلال مكوثهما سويا نقل كورتيناي شغفه بالفريق للفنان العالمي.

عمر

يشار إلى أن الثنائي قد اجتمعا من جديد في ملعب ويمبلي لمشاهدة مباراة فريقهما المحبوب مع فريق أرسنال في نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي عام 2014.

تلقى آلاف عروض الزواج في أسبوع واحد


في أحد لقاءاته تفاخر الممثل العالمي بأنه تلقى 3 آلاف من عروض الزواج في اسبوع افتتاح فيلم Doctor Zhivago عام 1965.

وتزوج عمر الشريف من الممثلة المصرية فاتن حمامة بعدما وقع في حبها بعد مشاركته أول فيلم في مسيرته الفنية "صراع في الوادي عام 1954، ولكن يتمكن من زواجها اعتنق الشريف الدين الاسلامي لكن الثنائي انفصلا عام 1974 ولديهما ابن وحيد هو طارق عمر الشريف.

عمر

عمر

وعلى الرغم من أن الفنان العالمي لم يتزوج مرة أخرى، كان هناك الكثير من النساء في حياته، ولديه ابن ثان من علاقة عاطفية قصيرة مع صحفية إيطالية عام 1969 وتوفي هذا الابن وحول هذا الأمر قال الشريف أنا لا أعتبره ابني على الرغم من أنني أقر بأنه ربما انتجته الحيوانات المنوية الخاصة بي ولكن من الممكن أن يكون لدي 100 ألف ابن.

عمر

اقرأ أيضا
عمر الشريف يتصدر قوائم البحث في أمريكا رغم مرور 3 سنوات على رحيله

صورة - Google تحتفل بذكرى ميلاد الفنان عمر الشريف الـ86

كلمات متعلقة عمر الشريف
comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"