عمر الشريف يتصدر قوائم البحث في أمريكا رغم مرور 3 سنوات على رحيله

عمر الشريف يتصدر قوائم البحث في أمريكا رغم مرور 3 سنوات على رحيله

مروة لبيب | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: الثلاثاء ، 10 أبريل 2018 - 13:19 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 10 أبريل 2018 - 16:20
عمر الشريف عمر الشريف
تصدر الفنان المصري العالمي عمر الشريف قوائم البحث في مصر والسعودية والولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء 10 أبريل، الذي يوافق ذكرى ميلاده الـ86.

كما احتفل محرك البحث Google بذكرى ميلاده عن طريق وضع صورته في الصفحة الرئيسية للمحرك الشهير.

رحل عمر الشريف عن عالمنا منذ 3 سنوات وتحديدا يوم 10 يوليو 2015.

ولد ميشيل ديمتري شلهوب الشهير بـ عمر الشريف يوم 10 أبريل عام 1932 في الأسكندرية لأسرة كاثوليكية، أب لبناني يدعى جوزيف شلهوب، تاجر أخشاب، وأم سورية تدعى كلير سعادة.

تلقى تعليمه في كلية فيكتوريا بالأسكندرية وحصل على درجة علمية في الرياضيات والفيزياء من جامعة القاهرة.

قبل أن ينطلق في رحلته العالمية مع فيلم Lawrence of Arabia والذي حصل من خلاله على ترشيح لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد، أصبح عمر الشريف نجما في السينما المصرية، انطلاقا من فيلم " صراع في الوادي" عام 1953 الذي رشحه له المخرج يوسف شاهين و شاركته البطولة الممثلة فاتن حمامة التي تزوجها في عام 1955 بعد أن أشهر اسلامه وأصبح اسمه عمر الشريف.

أنجب الثنائي ابن واحد يدعى طارق الشريف ولد في عام 1957 وظهر مع والده في فيلم Doctor Zhivago عام 1965.

وتضمنت رحلته مع العالمية دوره كصاحب متجر مسلم مسن في الفيلم الفرنسي Monsieur Ibrahim عام 2003 والذي فاز عنه بجائزة أفضل ممثل في مهرجان فينيسيا السينمائي، وجائزة سيزار كأفضل ممثل وهي تعادل جائزة الأوسكار.

اقرأ أيضا
صورة - Google تحتفل بذكرى ميلاد الفنان عمر الشريف الـ86

بالفيديو- أبرز تصريحات سهير رمزي لـ"أبلة فاهيتا": هذه حقيقة خطوبتي لعمر الشريف.. أتمني إجراء عملية تجميل

كلمات متعلقة عمر الشريف
comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"