افتتاحية A Quiet Place تحدث ضجة في شباك التذاكر الأمريكي.. الخيال العلمي يتفوق على الكوميديا

افتتاحية A Quiet Place تحدث ضجة في شباك التذاكر الأمريكي.. الخيال العلمي يتفوق على الكوميديا

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأثنين ، 9 أبريل 2018 - 16:57 | آخر تحديث: الأثنين ، 9 أبريل 2018 - 16:57
الأفلام المتصدرة لشباك التذاكر الأمريكي الأفلام المتصدرة لشباك التذاكر الأمريكي
تغير ترتيب الأفلام المتصدرة لشباك التذاكر الأمريكي، بعد طرح مجموعة من الأعمال السينمائية الجديدة، هذا الأسبوع.

وخرجت عدة أفلام مميزة من قائمة الـ10 منها فيلم A Wrinkle in Time، وفيلم Love, Simon، وفيلم Tomb Raider.

وبالترتيب وفقا للإحصاءات المنشورة على موقع Box Office Mojo، فإن المركز العاشر من نصيب فيلم الرسوم المتحركة Isle Of Dogs بعد حصوله على 4 ملايين و600 ألف دولار. وتراجع فيلم Pacific Rim Uprising أربعة مراكز، ليشغل المركز التاسع محققًا 4 ملايين و910 ألف دولار.

ولم يصمد فيلم الرسوم المتحركة Sherlock Gnomes في مكانته كثيرًا، وهبط إلى المركز الثامن بعد تحقيقه 5 ملايين و600 ألف دولار.

وجاء الفيلم الجديد Chappaquiddick، في المركز السابع حاصلا على 6 ملايين و200 ألف دولار، فيما احتل فيلم Acrimony المركز السادس محققا 8 ملايين و65 ألف دولار.

وفي السطور التالية، نرصد إيرادات الأفلام الـ5 المتصدرة لقائمة الـBox Office:

5- I Can Only Imagine

حافظ الفيلم الدرامي المأخوذ عن حدث حقيقي على مكانته بين الأفلام المتصدرة، بعد تحقيقه 8 ملايين و356 ألف دولار، فيما تقدر إيراداته إجماليا بـ69 مليون و84 ألف دولار.

تركز الأحداث على أغنية I Can Only Imagine التي قدمها فريق الأغاني المسيحية MercyMe، وأصبحت واحدة من أشهر الأغاني التي تجلب الأمل إلى الكثير من الناس.



4- Black Panther

رغم مرور 8 أسابيع على طرحه في دور العرض، فإن فيلم شركة Marvel لا يزال قادرا على تحقيق أرقام قياسية على مستوى شباك التذاكر. وقد بلغت إيراداته على المستوى المحلي هذا الأسبوع 8 ملايين و430 ألف دولار، فيما تقدر إيراداته إجماليا بمليار و299 مليون دولار.

وبفضل الإيرادات التي حققها على مستوى شباك التذاكر الأمريكي، استطاع الفيلم أن يتفوق على فيلم Titanic الصادر عام 1997 ويحتل المركز الثالث داخل قائمة الأفلام الأعلى تحقيقا للإيرادات في تاريخ أمريكا.

تدور أحداثه حول قصة "تشالا" ملك واكاندا الأفريقية، الذي يتولى مسئولية الحكم في المملكة بعد موت أبيه، ويتحتم عليه الدفاع عن أرضه من التمزق.



3- Blockers

في أول أيام عرضه، حقق الفيلم الكوميدي إيرادات بلغت 21 مليون و439 ألف دولار، فيما تقدر إيراداته عالميا بـ10 ملايين و700 ألف دولار، وبالتالي فإن إجمالي الإيرادات وصل إلى 32 مليون و139 ألف دولار.

الفيلم من بطولة جون سينا، وتدور أحداثه حول 3 آباء يحاولون منع بناتهم من ممارسة الجنس أثناء ليلة حفل التخرج.



2- Ready Player One

بعدما أنقذت افتتاحيته شباك التذاكر الأمريكي خلال الأسبوع الماضي، هبط فيلم المخرج ستيفن سبيلبرج إلى المركز الثاني محققًا 25 مليون و60 ألف دولار. وإجماليًا حقق الفيلم على المستويين المحلي والعالمي إيرادات بلغت 391 مليون و320 ألف دولار.

الأحداث تدور في إطار الخيال العلمي، حول مراهق يدعى "وايد واتس"، يشارك في لعبة إلكترونية تسمى OASIS، ويخوض منافسة من أجل الحصول على ثروة الملياردير مؤسس اللعبة. لكن بعد مرور خمس سنوات يجد نفسه مُحاصرًا بديون كثيرة سواء في العالم الحقيقي أو الافتراضي.



1- A Quiet Place

لم يخيب فيلم الممثل والمخرج جون كراسينسكي التوقعات، فقد تجاوزت الافتتاحية التي حققها حجم الميزانية التي أنفقت عليه. ونظرًا لأن فكرة الرعب فيه تعتمد على الصمت، وصفته الصحف الأجنبية بأنه الفيلم الذي أحدث ضجة في شباك التذاكر.

حقق الفيلم على المستوى المحلي 50 مليون دولار، فيما حصل على 21 مليون على المستوى العالمي، وإجماليًا بلغت إيراداته 71 مليون دولار. يشار إلى ميزانية الفيلم تقدر بـ17 مليون دولار فقط.

تدور الأحداث في أجواء مرعبة حول أسرة صغيرة تسكن في مزرعة هادئة، لكن يصبح المكان هدفًا من قبل الأشباح والكائنات المخيفة التي تصطاد ضحاياها من خلال اﻷصوات التي يصدروها.



اقرأ أيضًا:

آراء النقاد في A Quiet Place.. فيلم رعب شاعري يآسرك حتى الدقائق الأخيرة


دليل السينما العالمية في أبريل- انطلاق Avengers: Infinity War.. جون سينا في مواجهة دواين جونسون

comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"