على طريقة "الحوت الأزرق".. 10 أفلام عن ألعاب مميتة

على طريقة "الحوت الأزرق".. 10 أفلام عن ألعاب مميتة

أحمد حتحوت | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الخميس ، 5 أبريل 2018 - 22:33 | آخر تحديث: الجمعة ، 6 أبريل 2018 - 14:54
Blue Whale Blue Whale
انتشرت أنباء مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي عن اللعبة المميتة Blue Whale وخصوصا بعد أن تناولتها مختلف برامج التوك شو، وقيل أنها تجبر لاعبيها على الانتحار بعد تهديدهم بتسريب معلومات خاصة وفاضحة عنهم.

يرجع بداية الجدل الذي أثير إلى المنشور الذي نشرته ياسمين الفخراني، ابنة المهندس حمدي الفخراني، البرلماني السابق في المحلة الكبرى، الذي صرحت فيه أنها وجدت ورقة بها طلاسم خاصة بلعبة "الحوت الأزرق" في غرفة أخيها "خالد - 18 سنة"، الذي انتحر يوم 2 أبريل شنقًا، مشيرة إلى أن اللعبة هي التي تسببت في انتحاره.

تأسست اللعبة عام 2013 في روسيا على يد الشاب فيليب بوديكين، البالغ من العمر 21 عاما، الذي ألقي القبض عليه في أغسطس 2017 وحكم عليه بـ3 سنوات في السجن بتهمة تحريض الأطفال على الانتحار، وقال بوديكين للشرطة أنه اعتبر ضحاياه مجرد "نفايات بيولوجية" وأنهم "أرادوا الموت"، وأضاف أنه كان "ينظف المجتمع".

وفي السطور التالية يرصد لكم FilFan أفلام تدور حول ألعاب مميتة مثل "الحوت الأزرق".

1- 13 Sins

يدور الفيلم حول إليوت الذي يقع في مأزق حينما تتراكم عليه الديون ويخسر وظيفته رغم عائلته المعتمدة عليه، ولكن تأتي له الفرصة لحل مشاكله حينما يتصل به رجل من برنامج مسابقات ويعرض عليه أن يؤدي 13 مهمة خطرة (بعضها مجرمة) مقابل جوائز مالية كبرى.



2- Nerve

يدور الفيلم حول "في" (إيما روبرتس)، الطالبة الخجولة التي تشترك في لعبة الانترنت الشهيرة Nerve، التي يمكن لمشتركينها إما أن يكونوا متسابقين أو أن يدفعوا ليشاهدوا المتسابقين وهم يلبون تحدياتهم، ومن ينفذ التحديات يفوز بمكافئة مالية، ولكن بعد أن تتسبب اللعبة في مقتل شاب، تحاول "في" أن تبلغ الشرطة، ما يؤدي إلى تحقظ اللعبة على كل ممتلكاتها وممتلكات أهلها وحساباتهم بالبنك، وتكتشف أنها عالقة بداخل اللعبة.



3- Stay Alive

يلعب مجموعة من المراهقين لعبة فيديو بعنوان Stay Alive ولكنهم يكتشفون أن الشخصية التي تموت في اللعبة، تموت في الحقيقة.



4- The Belko Experiment

تُهدد حياة 80 موظف بشركة Belko بالخطر حينما يأتي إنذار من صوت مجهول يأمرهم جميعًا بقتل اثنين من الموظفين، وإلا سيتم قتل 4 موظفين عشوائيين، وعندما يطلب الإنذار عدد أكبر من الضحايا، يتحول جميع الأصدقاء إلى أعداء يحاولون النجاة.



5- Would You Rather

"أيريس" (بريتني سنو) يعاني أخيها من مرض سرطان الدم ولكنها لا تملك ما يكفي من المال لتعالجه، فيدعوها أحد فاعلين الخير إلى العشاء مع غيرها من الضيوف المحتاجين ليلعبوا لعبة "أيهما تفضل؟" التي تتطلب قتل الأقران في اللعبة للفوز بأكبر قدر من المال، ومن يحاول الانسحاب يقتل على يد الحراس.



6- Ouija

تحاول "لين" بمساعدة أصدقائها أن تتواصل مع صديقتها الميتة "ديبي" لتودعها عن طريق استخدام لوحة الويجا، ولكنهم يوقظوا روح شريرة دون قصد، ويكتشفوا أن "ديبي" ماتت على يد تلك الروح وأنهم على وشك أن يتعرضوا لنفس القدر.



7- Unfriended

بعد أن انتحرت "لورا" نتيجة لتنمر زملائها وتسريبهم لفيديو فاضح لها على الانترنت، يخترق شبحها لمكالمة فيديو عبر Skype بين أصدقائها المتنمرين وتجبرهم على أن يلعبوا لعبة تفضح أسرارهم بشرط أن يقتل من يخسر أثناء المكالمة.



8- Truth or Dare عام 2017

مجموعة من الأصدقاء يحتفلون بعيد الهالوين في احدى المنازل المهجورة، ويلعبون لعبة "حقيقة أم تحدي؟"، ما يؤدي إلى إيقاظ روح شريرة تعيش في ذلك البيت، وتقتل كل من يكذب أو يرفض التحدي.
(يشار إلى أن نسخة جديدة من هذا الفيلم ستصدر بصالات السينما يوم 13 أبريل، تحمل نفس الاسم.)





9- Truth or Die

يذهب مجموعة من المراهقين في رحلة إلى كوخ مهجور بحثًا عن المرح، وهناك يتقابلون بشاب يلاعبهم لعبة "حقيقة أم تحدي" بطريقة وحشية حتى يثأر لأخيه الميت.



10- Gamer

يدور الفيلم في عالم مستقبلي خيالي يمكن البشر من التحكم في بعضهم البعض، ويتم فيه تسخير مجموعة منهم ليصبحوا لاعبين في ألعاب إلكترونية ضخمة يتم التلاعب فيها بالبشر بدلا من الشخصيات الخيالية.


comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"