السعودية تستعين بهوليوود لتأسيس صناعة ترفيهية ضخمة.. صفقات بالمليارات وبن سلمان مع "ذا روك"

السعودية تستعين بهوليوود لتأسيس صناعة ترفيهية ضخمة.. صفقات بالمليارات وبن سلمان مع "ذا روك"

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الخميس ، 5 أبريل 2018 - 18:41 | آخر تحديث: الجمعة ، 6 أبريل 2018 - 19:30
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ودواين جونسون ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ودواين جونسون
خلال الفترة الحالية، تشهد المملكة العربية السعودية، تغيرات جذرية على المستويين الثقافي والفني؛ بدءًا من الموافقة على إصدار تراخيص دور عرض سينمائية، مرورا باتخاذ خطوة إنشاء أول دار أوبرا في مدينة جدة، وصولا إلى إطلاق "مسرح السعودية" على غرار "مسرح مصر".

وفي سبيل سعى السعودية إلى تقديم محتوى ترفيهي متميز، بدأت في التفاوض مع صناع السينما في هوليوود من أجل إنفاق ما يقرب من 80 مليار دولار على تأسيس صناعة سينمائية وترفيهية في المملكة، بحسب ما جاء على موقع The Wrap.

فقد اجتمع وفد من المسؤولين السعوديين، أمس الأربعاء للإعلان عن خطة طموحة لبناء صناعة ترفيهية قوية وسط حضور شركات إنتاجية كبرى في هوليوود، وذلك بأحد الفنادق في بيفرلي هيلز برعاية الهيئة العامة السعودية للترفيه.

الصفقات:

بحسب ما ذكر موقع Variety، فإن هناك عددا من الصفقات عُقدت بالفعل بين الطرفين؛ منها حصول الشبكة الأمريكية AMC على أول رخصة لتشغيل دور السينما في المملكة بعد رفع القيود التي فرضت لمدة 35 عامًا.

كما وقع اتفاق مع شركة العروض الترفيهية Cirque du Soleil لتقديم أول عرض ترفيهي استعراضي، في سبتمبر المقبل. إلى جانب صفقة مع National Geographic Explorer لبناء 10 مواقع لعالم المغامرات Ocean Odyssey، يفتتح أول موقع منها في مدينة الرياض عام 2019.

بالإضافة إلى التعاقد مع شركة Feld Entertainment العالمية على إنتاج عروض ترفيهية ومجسمة تحاكي عوالمMarvel وDisney و Monster Jam.

صفقة السعودية

وقال فيصل بافرط، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه، " في بعض الجوانب الترفيهية نحن نبدأ من الصفر. في السينما، نبدأ من الصفر".

وأشار إلى صناعة السينما ستسير وفقا لخطة 2030 التي كشف عنها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

لقاءات مع المشاهير

خلال رحلته في أمريكا، التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بمجموعة من نجوم الصف الأول في هوليوود.

ووفقا لما جاء على موقع the Hollywood reporter، فإن الملياردير روبرت ميروخ أقام حفل عشاء على شرف الأمير البالغ من العمر 32 عامًا. وذكرت مصادر أن الحفل حضره الرئيس التنفيذي لشركة Disney، بوب إيجر وزوجته ويلو باي ، إلى جانب رئيس شركة Universal، جيف شيل.

كما حضر عدد من الفنانين منهم دواين جونسون الشهير بـ"ذا روك"، ومايكل دوجلاس، ومورجان فريمان.

اقرأ أيضًا:
السعودية تفتتح صالات السينما بـBlack Panther بدلا من The Emoji Movie

جدول حفلات المطربين العرب بالسعودية في مارس وأبريل .. تعرف على التفاصيل

comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"