كريستوفر نولان يختار هذا الفيلم كواحد من أعظم الأفلام على الإطلاق

كريستوفر نولان يختار هذا الفيلم كواحد من أعظم الأفلام على الإطلاق

مروة لبيب | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأربعاء ، 4 أبريل 2018 - 19:52 | آخر تحديث: الأربعاء ، 4 أبريل 2018 - 20:4
كريستوفر نولان كريستوفر نولان
كشف المخرج الأمريكي كريستوفر نولان عن واحدا من أعظم الأفلام التي شهدتها السينما العالمية على مدار تاريخها وذلك أثناء زيارته الأخيرة إلى مومباي الهندية.

لطالما كان نولان صاحب أفلام Memento و Dark Knight شغوفا بأعمال المخرج الراحل ستانلي كوبريك وكلاسيكيات الحرب التي تتضمن أفلاما مثل All Quiet on the Western Front وغيرها.

وكشف مخرج Dunkirk عن فيلم آخر ينضم إلى قائمته التي تشمل العديد من الأعمال البارزة التي تركت بصمة في عالم السينما، وهو فيلم Pather Panchali أو Song of the Little Road للمخرج الهندي ساتياجيت راي.

صدر الفيلم عام 1955 وتدور أحداثه حول طفولة صبي صغير يدعى "أبو" وشقيقته الكبرى وتدعى "دورجا" ويرصد الفيلم الحياة القاسية لتلك الأسرة الفقيرة.



زار المخرج الأمريكي مومباي مؤخرا من أجل حضور حدث فني بعنوان "إعادة صياغة مستقبل السينما" لإلقاء الضوء على أهمية الحفاظ على الأفلام على مر العصور وبالطبع جاء اختيار الهند مثاليا كواحدة من أكثر البلدان المسيطرة على صناعة أفلام في العالم، ولم يقتصر الأمر على الهند فقط بل جاب هذا الحدث الفني هوليوود وبريطانيا أيضا.

وتضمنت تلك الأحداث الفنية عرض نحو 70 فيلما بما في ذلك 35 فيلما للمخرج الأمريكي، منها فيلم Interstellar.

وفي حديثه للصحافة فيما يتعلق بزيارته لـ مومباي قال نولان: "لقد عقدنا جلسات مثمرة للغاية مع المسئولين عن صناعة الأفلام في الهند مثلما فعلنا في هوليوود وبريطانيا، إننا نحاول حقا إشراك صانعي الأفلام في هذا النقاش لضمان استمرارية التطور التكنولوجي في صناعة الأفلام للحفاظ عليها من أجل الأجيال القادمة".

وتعهد نولان بمشاهدة مزيد من الأفلام الهندية في المستقبل قائلا: "لقد سعدت بمشاهدة Pather Panchali وهو الفيلم الذي لم أشاهده من قبل، أعتقد أنه واحدا من أفضل الأفلام التي قدمت على الإطلاق، إنه عمل غير عادي أنا مهتم بمعرفة المزيد عن صناعة السينما الهندية وهذا هو سبب حضوري".

جدير بالذكر أن المخرج الأمريكي حصل على أول ترشيح لجائزة الأوسكار كأفضل مخرج هذا العام عن فيلم Dunkirk.

اقرأ أيضا

كريستوفر نولان يشارك في مهرجان كان السينمائي للمرة الأولى في تاريخه

هل يعد Requiem أكثر المسلسلات رعبا في السنوات الأخيرة؟

كلمات متعلقة كريستوفر نولان
comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"