اطلاق أول ألبوم غنائي لفرقة "بساطة" بطابع شرقي

اطلاق أول ألبوم غنائي لفرقة "بساطة" بطابع شرقي

إنجي سمير | في الأخبار،موسيقى وحفلات تاريخ النشر: الأربعاء ، 4 أبريل 2018 - 17:1
غلاف ألبوم فرقة بساطة غلاف ألبوم فرقة بساطة
تستعد فرقة بساطة لإطلاق ألبومها الغنائي الأول "حواديتنا"، والذي يتناول الواقع الإجتماعي المصري على مر سنوات بنغمات عربية وصور إنسانية مختلفة ترجمها المُصمم أحمد عماد الدين في تصميم الغلاف النهائي للألبوم، وذلك بعناصر شرقية تم اختيارها خلال ورش عمل أجراها عماد مع فرقة "بساطة" لتحديد الشكل العام للغلاف.

قال أحمد عماد الدين إنه يعتبر ألبوم "حواديتنا" أيقونة مميزة في تاريخ أعماله لكونه أول عمل يتشبع بالطابع المصري القديم بنسبة 100% وهذا بفضل بعض المحاولات في البحث والقراءة ومساعدة والدته بذكرها أهم خصائص النوستالجيا المصرية وتفاصيلها الصغيرة التي تعكس ذكريات الزمن الجميل والشارع المصري الذي ما زال يحتفظ ببعض تفاصيله الى الآن، والتي كانت سببًا في محاولته لإخراجها بشكل خيالي يميل إلى الواقعية والهدوء، حسبما جاء في بيان إعلامي.

أحمد عماد الدين سبق وتم اختياره في 2015 ضمن أفضل مُصممي "فوتوشوب" في العالم، وقام بتصميم غلاف ألبوم فريق "بينك فلويد" العالمي.

ويأتي هذا الألبوم من انتاج شركة ميوزيك يارد والتي تُطلق نشاطها الموسيقي الأول على الساحة الفنية المصرية بهذا الألبوم لفريق بساطة.

يُذكر أن فرقة بساطة تأسست رسميًا كفريق غنائي محترف عام 2008 بقيادة الفنان التشكيلي نبيل لحود والملحن الموسيقي المميز إيهاب عبد الواحد، وقد نجحوا في حفر مكانة جيدة بقلوب الجماهير من خلال حفلاتهم الناجحة وأغانيهم الأكثر تعبيرًا عن أحوال المصريين و الأقرب الى قلوبهم وعقولهم.

اقرأ أيضا

كارول سماحة: نجاح "3 دقات"جاء بالحظ!


نجوي كرم للجسمي: وعد الحر دين عليه

كلمات متعلقة فرقة بساطة
comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"