إطلاق اسم محمود عبد العزيز على هذه الجائزة في مهرجان الأسكندرية السينمائي

إطلاق اسم محمود عبد العزيز على هذه الجائزة في مهرجان الأسكندرية السينمائي

مي جودة | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الثلاثاء ، 3 أبريل 2018 - 20:54 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 3 أبريل 2018 - 20:54
محمود عبد العزيز محمود عبد العزيز
في خطوة لتخليد اسم الفنان الراحل محمود عبد العزيز، قرر المسؤلون بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، إطلاق اسمه على جائزة أفضل إنجاز فني، التي يقدمها في مسابقته الرسمية.

قال الأمير أباظة، رئيس المهرجان: "إن إطلاق اسم الفنان الكبير محمود عبد العزيز على الجائزة، تخليدا لذكراه، وتأكيدا على تقدير المهرجان لمسيرته الفنية التي قدم خلالها ما يقرب من مائة فيلم"، حسب موقع صحيفة "الوطن".

ومن المقرر أن تقام دورة المهرجان الرابعة والثلاثين في الفترة من 3 إلى 10 أكتوبر المقبل تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

وتأتي هذه الخطوة بعد إهداء إدارة المهرجان الدورة الـ 33 لاسم الفنان حسين فهمي.

وفي كلمته خلال حفل افتتاح المهرجان الذي أقيم مساء السبت 7 أكتوبر، قال حسين فهمي: "طلبت مني إدارة مهرجان الأسكندرية اختيار أحد أفلامي للعرض خلال الدورة، فاخترت فيلم (العار)".

وتابع: "وتذكرت أصدقائي أبطال الفيلم اللذين فارقا الحياة، نور الشريف ومحمود عبد العزيز، وحزنت كثيرا عندما تذكرت أن محمود عبد العزيز لم يلق أي تكريم له طيلة حياته الفنية".

وتغلبت الدموع على حسين فهمي ليستكمل كلمته وهو يبكي قائلا: "لذلك أطالب إدارة المهرجان بتغيير اسم الدورة من اسمي لاسم محمود عبد العزيز"، ليرد أمير أباظة مؤكدا أن الدورة المقبلة ستكون مهداة للراحل محمود عبد العزيز.

وكان محمد محمود عبد العزيز استنكر أن إدارة المهرجان لم تهد الدورة السابقة لوالده، وأعلن وقتها أباظة أن الدورة 34 مهداة لمحمود عبد العزيز.

اقرأ أيضا

نجل محمود عبد العزيز يوجّه الشكر لحسين فهمي .. يستنكر هذا الأمر في مهرجان الأسكندرية

comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"