عرض فيلم وثائقي عن بيليه

عرض فيلم وثائقي عن بيليه

| في الأخبار، تاريخ النشر: السبت ، 9 يوليو 2005 - 13:58
بيليه بيليه
نيويورك (أمريكا) - رويترز : عاد أسطورة كرة القدم البرازيليه بيليه الذي لعب لنادي كوزموس في نيويورك منذ 30 عاما لنفس المدينة مرة أخرى ليس للترويج للرياضة الأكثر شعبية في العالم ولكن لتصوير فيلم وثائقي عن حياته.

وقال النجم البرازيلي الذي مازال يحتفظ بشهرته رغم سنواته الأربع والستين ، ويعشقه الملايين من محبي كرة القدم "إنه ... سجل حياة بيليه".

واتساقاً مع مهارة بيليه في كرة القدم يعرض الفيلم في متحف نيويورك للفن الحديث ، ويظهر بيليه بشكل مختلف قليلاًَ عن آخر مرة ظهر فيها على الشاشة الفضية في فيلم "الهروب إلى النصر" وهو من إنتاج هوليوود عام 1981 والذي شارك فيه مايكل كين وسيلفستر ستالون عن مجموعة من أسرى الحرب يتحدون حراساً نازيين.

ووصل ارنتيس دو ناسيمينتو المعروف باسم بيليه إلى المتحف الذي يقع في مانهاتن ويعرض أعمالا لبيكاسو وماتيس وداليس لتقديم فيلم "بيليه للابد" الذي يعرض في المتحف يومي السبت والأحد.

والفيلم من إخراج انيبال ماسايني ويتناول حياة اللاعب من وجهة نظر أسرته وزملاء الفريق السابقين ، ويوجد في الفيلم لقطات تاريخية يرجع بعضها إلى 50 عاماً للقليل من الأهداف التي أحرزها بيليه وعددها 1281 في مشواره مع الكرة الذي استمر 22 عاماً ، ومن ضمنها لقطات من المباراتين النهائيتين لكأس العالم عامي 1958 و1970 وحققت فيهما البرازيل الفوز بالبطولة.

وقال بيليه لرويترز في مقابلة في قاعة السينما بالمتحف "أول هدف أحرزه في استاد ماراكانا كان عمري 16 عاما ولم أره إلا في فيلم لأول مرة" ، وأضاف : أن هذا هو ما دفعه للاتصال بماسايني لصنع هذا الفيلم الذي يوثق انجازاته.

وعبر بيليه عن سعادنه بالفيلم ، "أشعر بسعادة بالغة لأن هذا هو كتاب بيليه ولأن جيل الشباب لديه الآن دليل عما يسمعونه عنه".

ولكن بيليه أوضح أنه عندما كان يخطو خطواته الأولى داخل نادي سانتوس في ريو دي جانيرو كشاب خجول يتمتع بقدرات رائعة كان التلفزيون في مهده ، ولم تكن هناك مباريات مسجلة بالفيديو ، وكانت المباراة يتم تصويرها لتعرض في الجريدة السينمائية .

وأبدى بيليه اسفه لعدم وجود دليل وثائقي يسجل انجاز والده الذي كان لاعبا محترفا اسمه دوندينهو والذي أحرز خمسة أهداف برأسه في مباراة واحدة ولكن لا يوجد دليل وثائقي ، "كل ما سمعت عنه لنجوم سينمائيين وآخرين في عالم الرياضة للأسف ليس مسجلا".

وتابع بيليه قائلا "هدفي هو أن يعقد الجيل الشاب مقارنات كي يمكن أن يقولوا نعم هذه هي الاسطورة ، هذه الرسالة للجيل الجديد بشأن الفوز والثقة بالنفس."

وعندما سافر بيليه إلى الولايات المتحدة للعب في نادي كوزموس في 1975 الذي كان يشارك في دوري الكرة بامريكا الشمالية والذي أصبح في عداد الماضي الآن كان ذلك إلى حد ما لتشجيع كرة القدم في أرض البيسبول وكرة القدم الأمريكية.

كلمات متعلقة بيليه
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"