البحث عن الذات في "نسيم الروح"

البحث عن الذات في "نسيم الروح"

| في تقارير، تاريخ النشر: الأحد ، 27 أبريل 2008 - 13:27
الكاتب يسري الجندي والسوري أيمن زيدان وشيرين ومصطفى شعبان والمخرج سمير سيف ومحمود مسعود ومهرة في الأحتفال بمسلسل "نسيم الروح الكاتب يسري الجندي والسوري أيمن زيدان وشيرين ومصطفى شعبان والمخرج سمير سيف ومحمود مسعود ومهرة في الأحتفال بمسلسل "نسيم الروح
تغطية وتصوير : محمد ممدوح

تأخذنا أحداث المسلسل التليفزيوني الجديد "نسيم الروح" الذي تم الاحتفال ببدء تصويره يوم الخميس باستديوهات الجابري إلى الجو الشعبي المصري في الفترة قبل ثورة 1919.

المسلسل تأليف القدير يسري الجندي وإخراج سمير سيف، وتنتهي أحداثه مع ثورة 1919، ولكن يبقى السؤال ما علاقة تلك الفترة بحاضرنا، هذا ما أجابنا عنه أبطال المسلسل في حفل بدء التصوير.

كان أول الحاضرين الكاتب القدير يسري الجندي والمخرج سمير سيف، ثم بدأ توافد أبطال العمل وعلى رأسهم الفنان السوري أيمن زيدان وشيرين ومصطفى شعبان ومحمود مسعود وحسام فارس ومٌهرة.

فوجئ الجميع بعدم حضور بطلة العمل الفنانة نيللي كريم والقدير رياض الخولي الاحتفال ببدء التصوير، لعدم ارتباطهما بمشاهد تصوير في أول يوم، مما أضطر مدير إنتاج شركة الجابري لسرعة الاحتفال وتقطيع "التورته" لتنجب علامات الاستفهام الكثيرة حول عدم حضور نيللي والخولي.

وعن علاقة أحداث المسلسل التي تدور في القرن التاسع عشر وبدايات القرنالعشرين بالوقت الحاضر قال الكاتب المخضرم يسري الجندي في تصريح خاص لمراسل موقع filfan.com: "كتبت هذا العمل على فترات متباعدة وعلى مدار سنوات عدة، وتدور أحداثه في فترة انتهاء الحرب العالمية وبداية ثورة 19، أما عن علاقتة بحاضرنا فهل يستطيع الإنسان أن يعيش بدون انتماء؟ هذا هو السؤال الذي يطرح بالعمل، وعندما يعيش الإنسان بدون انتماء فإنه يفقد إنسانيته ويضعف انتماؤه.

تابع الجندي: "يعلو صوت الأحداث السياسية في بداية الأحداث وأواخرها، ولكنها دائما موجودة في إطار السياق الدرامي".

وعن اختبار الفنانين بالمسلسل قال الجندي: "اختيار الممثلين مسئولية المخرج، وأنا أعتقد أن المخرج قد وفق في الاختيار الصحيح".

ومنج جانبه قال المخرج سمير سيف لمراسل filfan.com عن تعامله مع الجندي: "أنا في الأصل مخرج سينمائي وعندما أقبل بعمل تليفزيوني لابد أن يكون مسلسل جامد جداً، هذا هو التعامل الثاني بيني وبين الجندي في الدراما التليفزيونية فهو شخص يحب أن يكتب عن الجو الشعبي المصري، ونظرا للفترة التي تدور فيها أحداث المسلسل تعاملت معه باعتباره مسلسلا تاريخيا ورمانسيا ولكن خلفيته اجتماعية سياسية، خاصة أنه يتحدث عن البحث عن الذات والجذور والانتماء، وما هو مفهوم الديموقراطية والحب".

رحب الفنان السوري أيمن زيدان بالإجابة على أسئلة الصحفيين بابتسامته المعهودة وقال لمراسل filfan.com: "هذا المسلسل سيكون واحدا من العلامات الاستثنائية في تاريخ الدراما المصرية، ولن أتكلم عن دوري كثيرا حتى يبقى مفاجأة للجمهور، وهو عن شخصية يمكن تصنيفها ضمن الأدوار الشريرة، ولكن بمواصفات مختلفة"

أما الفنانة شيرين فأبدت موقفها صراحة وقالت: "انسى أن أحكي أي شيء عن دوري، لأنه ظهور جديد لي بعد فترة ابتعاد، ولكي ينتظر الجمهور هذا الدور ويروا شيرين الممثلة، المختلفة عن الإنسانة التي تكون معهم في الشارع والسوبر ماركت مثل أخت أو صديقة لهم".

بمجرد سؤال الفنان مصطفى شعبان عن دوره بدى عليه الارتباك وقال لمراسل الموقع: "أنا مش بعرف أحكي عن دوري كويس، ولكنه دور صعب والشخصية متغيرة باستمرار طوال الأحداث ما بين الدراما والسياسية والحب، ويسري الجندي كتب سيناريو جيد جداً، ومع تواجد نجوم كبار في هذا العمل فهو فخر لي لأنني استفيد منهم كثيراً، وقبلت بهذا الدور بعد "العميل 1001" الذي قدمته منذ أربع سنوات لأنه دور جيد وجذبني بشدة".

انتهى الحفل وشكر أبطال العمل والمخرج والكاتب ومديري الإنتاج الحضور من الصحفيين والإعلاميين، وتم تجهيزات موقع التصوير "اللوكيشن" ودعوة الفنانين لدخول غرف الملابس والماكياج استعدادا لتصوير أول مشاهد "نسيم الروح".

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"