النجوم في كاريكاتير بريشة أحمد دياب في مهرجان "لأقصر للسينما الأفريقية"

النجوم في كاريكاتير بريشة أحمد دياب في مهرجان "لأقصر للسينما الأفريقية"

مي فهمي | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الخميس ، 15 مارس 2018 - 1:54 | آخر تحديث: الخميس ، 15 مارس 2018 - 2:5
محمد صلاح بريشة دياب محمد صلاح بريشة دياب
يحتضن مهرجان "الأقصر للسينما الأفريقية" فى دورته الـ7 معرض كاريكتير للفنان أحمد دياب، من أجل توثيق حضور نجوم المهرجان من كل أنحاء العالم.

ويأتي ذلك فى إطار البروتوكول الذى تتبعه جميع مهرجانات العالم، إذ أن هناك بروتوكولات محددة قد تختلف من بلد لآخر وفقا لعادات وأفكار المجتمع الثقافي والفني بها.

ومن هذه البروتوكولات، تخليد حضور النجوم للمحافل الفنية فى الدورات المختلفة من خلال عدسات المصورين، وفى إطار ذلك قرر مهرجان "الأقصر للسينما الأفريقية" أن يخالف المتبع ويبتكر طريقة جديدة لتخليد حضور النجوم عن طريق تحويلهم إلى شخصيات كاريكاتيرية على يد الفنان أحمد دياب، لنراهم برؤية سحرية جديدة تبهر الجمهور فى كل بقاع العالم.

الفنان أحمد دياب سيتبع طريقة جديدة خاصة به أو كما يطلق عليها "خلطته الخاصة" في اللوحات التي سيقدمها ليرى الجمهور جانب جديد من شخصيات نجومهم المفضلين، و المتواجدين فى المهرجان ولن يستخدم الألوان لكن الأبيض والأسود فقط.

تعد تلك الفكرة هي الأولى من نوعها التي تقدم في المهرجانات ليست المصرية والعربية فحسب بل فى العالم من خلال استخدام أحد الفنون الراقية البسيطة وهو فن الكاريكاتير، وبذلك يكون السبق لمهرجان الاقصر والفنان أحمد دياب فى تطبيق هذا البروتوكول.

ومن المقرر أن يتم إقامة معرضين، الأول: طوال فترة المهرجان وسيعرض فيه نحو 20 لوحة ومن بينهم وجوه للزعيمين جمال عبد الناصر ونيسلون مانديلا، حيث يقيم المهرجان احتفالية بمئويتهم في هذه الدورة، والثاني: معرض آخر فى نهاية المهرجان.

جدير بالذكر أن "دياب" خريج المعهد العالي للفون المسرحية 1998، وعمل كمهندس ديكور بدار الأوبرا المصرية لمدة 4 سنوات، كما شارك فى تصميم وتنفيذ ديكورات لعددا من الأعمال المسرحية التابعة للدولة والخاصة والمسرح الجامعي، وعمل بالإخراج الصحفي لعددا من الجرائد والمجلات المصرية.

اقرأ أيضاً


خيري بشارة يبدأ أولى فعاليات مهرجان "الأقصر السينمائي" بورشة "صناعة الأفلام"

تكريم غادة عادل وجميل راتب في مهرجان "الأقصر للسينما الأفريقية"

comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"