عرض "زهرة الصبار" في سينما الزمالك بحضور أبطاله

عرض "زهرة الصبار" في سينما الزمالك بحضور أبطاله

شريف جمال | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأحد ، 11 مارس 2018 - 21:58
فيلم زهرة الصبار فيلم زهرة الصبار
تستضيف سينما الزمالك، عرض خاص لفيلم "زهرة الصبار" للمخرجة هالة القوصي، يوم 14 مارس الجاري، بحضور فريق عمل الفيلم.

يروي الفيلم قصة عايدة، الممثلة الصاعدة والمنحدرة من أصول قروية، والتي تجد نفسها بين ليلة وضحاها مطرودة من منزلها مع جارتها البرجوازية المنطوية سميحة.

وتبدأ السيدتان رحلة البحث عن مأوى بمساعدة جارهم الشاب ياسين، وما بين أحداث عادية، وأخرى كارثية، يتحرك الثلاثة في رحلة موازية لاستكشاف الذات، فيما تنمو بينهم صداقة استثنائية، مثل زهرة رقيقة تتفتّح من بطن صبارة شائكة.

الفيلم حائز على جائزة أحسن ممثلة في مهرجان دبي السينمائي الدولي، وجائزة لجنة التحكيم في مهرجان أسوان لسينما المرأة، الفيلم من إخراج هالة القوصي، وبطولة منحة البطراوي وسلمى سامي ومروان العزب ومن إنتاج نقطة للانتاج الفني.

هالة القوصي هي فنانة بصرية ومحاضرة في مجال الصورة كوثيقة لقراءة التاريخ، حصلت جائزة أبراج كابيتال للفنون وهي أكبر جائزة من نوعها في العالم عام 2010، وكتبت وأخرجت عدداً من الأفلام القصيرة من بينها "حكايات على الهامش" ٢٠٠٥، "تل النسيان" ٢٠١٠ و"البحث عن مدينة في أوراق سين" ٢٠١١. ويعد "زهرة الصبار" هو فيلمها الروائي الطويل الأول.

اقرأ ايضا

خاص- رسالة مهرجان روتردام (2) "زهرة الصبار".. النظرية والتطبيق في الفيلم العربي الأهم في المهرجان


بالصور- أسما شريف منير تزور خطيبة خطيبها في "أبو العروسة"

comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"