هكذا يرى النقاد تجربة "بلاش تبوسني" الجريئة.. المصالحة بين الجمهور والسينما ونقطة تفاؤل

هكذا يرى النقاد تجربة "بلاش تبوسني" الجريئة.. المصالحة بين الجمهور والسينما ونقطة تفاؤل

نسمة أحمد | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الخميس ، 8 مارس 2018 - 16:7 | آخر تحديث: الخميس ، 8 مارس 2018 - 16:7
فيلم بلاش تبوسني فيلم بلاش تبوسني
نال فيلم "بلاش تبوسني" للمخرج أحمد عامر والفنانة ياسمين رئيس، بعد عرضه في دور السينماء المصرية بالقاهرة والمحافظات الكثير من الآراء النقدية من قبل بعض النقاد والمخرجيين.

جاء وصف البعض له بإنه مغامرة تحتاجه السينما المصرية، وأكد البعض الآخر علي أنه دمه خفيف وربما يفصح عن كواليس تصوير بعض الأعمال السينمائية.

الناقد السينمائي أحمد شوقي كتب مقالا طويلا عن فيلم "بلاش تبوسني" نشره موقع FilFan.Com بأنه خطوة جديدة في طريق المصالحة بين الجمهور والسينما المصرية، بجانب جرأته في مسائلة الثوابت والقناعات لدي المجتمع والفنان على حد سواء".

وأضاف:" فيلم "بلاش تبوسني" تحتاجه السينما المصرية ، ويتحتاج الجمهور المصري أن يشاهده، فربما يغير ولو قليلاً، وتراث متراكب من التصورات الخاطئة عن الفن والحياة".(التفاصيل)

كما اشاد الناقد أندرو محسن بالفيلم، إذ قال إنه تجربة مختلفة في السينما المصرية، وتدعو للتفاؤل.




كما عبرت الناقدة رشا حسني عن رايها في الفيلم، وقالت إنه فكرة جديدة في صناعة السينما المصرية، ويعتبر خطوة جريئة ومختلفة ولابد من وجود هذا النوع من الأفلام.

وقالت عبر حسابها في Facebook،:"أعجبني فيلم "بلاش تبوسني" كتيراً، ويعتبر تجربة جديدة بتضخ دم جديد وطريقة تفكير جديدة في فكرة الأنواع في السينما المصرية وفي شكل تقديم الأفلام ، ويذكرني بفيلم حسين الإمام الله يرحمه "زي عود الكبريت" وفيلم "صيف تجريبي" لمحمود لطفي".



وأشاد الناقد مجدي الطيب بالفيلم، وقال إنه يكشف كم التناقضات التي أصابت بعض ممثلات الجيل الحالي، وبين الرغبة في الوصول إلى مجد الممثلات القدامي.

وقال الطيب عبر حسابه في Facebook:"إن أخطر ما في فيلم "بلاش تبوسني" بدء في لحظة وكأنه يتناقض ودعوته الجريئة الواعدة، وينقلب على رؤيته الكاشفة المنددة، فالسخرية مما يجري في "الكواليس"، والعقلية المريضة التي باتت تسيطر على البعض، كاد يصب في خانة الاساءة للصناعة، بدلاً من مناصرتها ضد الهجمة التي تتعرض لها السينما".



وأشاد أيضاً المخرج يسري نصرالله بالفيلم مهنئا صناع العمل، إذ كتب عبر صفحته بموقع Facebook: "بلاش تبوسني" فيلم دمه خفيف جدا وجريء.. مبروك لأحمد عامر وكل طاقم الفيلم".



كما قال المخرج أمير رمسيس عبر صفحته بـFacebook: " بلاش تبوسني، فيلم دمه خفيف جدًا، في السينما حالياً".




يشار إلي أن فيلم "بلاش تبوسني" من تأليف وإخراج أحمد عامر، وتدور أحداثه داخل كواليس فيلم جديد يتم تصويره، فيواجه المخرج الشاب صعوبات في التعامل مع بطلة الفيلم ومنتجه نتيجة تعارض أفكار الثلاثة ومحاولة كل طرف فرض رؤيته الخاصة على الفيلم، وبجانب «ياسمين رئيس» يشارك في بطولة الفيلم محمد مهران وسلوى محمد علي وعايدة رياض مع النجمة سوسن بدر كضيفة شرف، بالإضافة إلى مشاركة المخرج الراحل محمد خان والمخرج خيري بشارة بشخصيتي هما الحقيقية، الفيلم من إنتاج شركات أفلام ميدل وست وويكا للإنتاج والتوزيع وMAD Solutions وتوزيع شركة MAD Distribution.



أقرا أيضاً

تعرف على إيرادات أفلام السينما المصرية لهذا الأسبوع .. رفع "نص جوازة" بعد ثاني أسبوع وهذا ما حققه "بلاش تبوسني"


"البوس للجميع" شعار سلوى محمد علي في "بلاش تبوسني"

comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"