حبس أحمد الجارحي ومؤلف "سليمان خاطر" 15 يوما بأمر من النيابة العسكرية

حبس أحمد الجارحي ومؤلف "سليمان خاطر" 15 يوما بأمر من النيابة العسكرية

مي جودة | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: الأربعاء ، 7 مارس 2018 - 2:16 | آخر تحديث: الأربعاء ، 7 مارس 2018 - 2:16
الجارحي الجارحي
قررت النيابة العسكرية حبس أحمد الجارحي مقدم البرامج ومخرج العرض المسرحي "سليمان خاطر" ومؤلف العرض وليد عاطف لمدة 15 يوما بتهمة الإساءة للجيش وإهانته.

تعود الواقعة لمنتصف شهر فبراير، عندما تم عرض المسرحية في نادي الصيد المصري، وتم إيقافها بعد عرضها لمدة يومين وكان من المقرر أن يستمر العرض لثلاثة أيام.

وذكر موقع "BBC العربي" أن المحامي سمير صبري تقدم ببلاغ للنيابة العامة ونيابة أمن الدولة والمدعي العام العسكري ضد جارحي وعاطف بتهمة إهانة الجيش المصري.

تدور أحداث المسرحية حول حياة "سليمان خاطر" الجندي المصري الذي فتح نيران بندقيته على سبعة جنود إسرائيليين عام 1985 فأرداهم قتلى، قبل أن تعلن السلطات المصرية انتحاره في محبسه.

وكان الجارحي أجرى مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" ليوضح موقفه من الاتهام الموجه ضده قائلا: "لا يجوز لأي شخص أن يخطيء في القوات المسلحة ودورها الجليل، وتم اجتزاء المسرحية لقطع تم فهمها أنها إهانة للجيش بينما العرض تدور أحدثه في عصر ثاني".

وطالب الجارحي من أحمد موسى أن يشاهد المسرحية ليحكم بنفسه ولكنه رفض تماما الفكرة.



وأكد الجارحي أن العرض المسرحي تم عرضه من عامين في القصر الثقافي في الأنفوشي بالأسكندرية في مهرجان تابع لوزارة الثقافة في مهرجان للهواة.

كلمات متعلقة أحمد الجارحي
comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"