3 مواقف أغضبت بهم cbc صناع هذه المسلسلات .. "سابع جار" ليس الأول

3 مواقف أغضبت بهم cbc صناع هذه المسلسلات .. "سابع جار" ليس الأول

يارا عماد | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الثلاثاء ، 6 مارس 2018 - 18:26 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 6 مارس 2018 - 18:26
سابع جار سابع جار
يبدو أن قناة CBC، لن تكف عن اختلاق أزمات مع صناع المسلسلات رغم نجاحها الكبير.

شهدت الآونة الأخيرة تنويه القناة عن مسلسلات جديدة تعرض على شاشتها، وبعد متابعة المشاهدين للمسلسل وانتظار حلقاته بشغف تزيد الفواصل الإعلانية، وتقل مدة الحلقة وبالتالي تقل أحداثها، الأمر الذي يغضب المشاهدين بشدة.

وآخر ما حدث من اقتطاع أجزاء بالحلقات وعمل مونتاج لها من قبل القناة، كان في مسلسل "سابع جار"، ويستعرض FilFan.com، مشكلاتCBC مع صناع المسلسلات في الفترة الاخيرة :

- سابع جار

رغم تحقيق المسلسل لنسب مشاهدة عالية خلال الفترة الماضية خلال عرض الجزء الأول منه، لم يحظى الجزء الثاني بنفس النجاح والسبب هنا يكمن في عرض القناة لحلقات مجمعة من الجزء الأول، الأمر الذي جعل الجمهور يشعر بالملل، بالإضافة إلى عدم عرض المسلسل في موعده المحدد واقتطاع أجزاء كبيرة من الحلقات الجديدة.

وحرصت مخرجات العمل على توضيح بعض الأمور لجمهور المسلسل، عن طريق التنويه بعدم مسؤوليتهن عما يحدث في مونتاج حلقات مسلسل "سابع جار" بدء من الحلقة رقم 20.

وأكدن على أن قناة CBC قامت بعمل مونتاج للحلقات يغير في بدايتها ونهايتها، و إضافة مشاهد من الحلقات السابقة دون الرجوع لهن مما أضر بالسياق الدرامي.

- بين عالمين

تم عرض مسلسل "بين عالمين"، عبر قناة CBC، وعند عرض الحلقة الـ 24 فوجئ متابعوا العمل بعدم عرض الحلقة كاملة إذ لم تتجاوز مدة عرضها الـ 24 دقيقة فقط.

وأثار هذا الأمر غضب مؤلف العمل أيمن مدحت، وطالب الجمهور بعدم مشاهدة الحلقة عبر قناة CBC، حتى تتدارك إدارة القناة هذا الخطأ، مؤكدا أنه تم حذف 10 دقائق من الحلقة ولم تعرض هذه الدقائق بعد.

- هبة رجل الغراب

حقق المسلسل نجاحا كبيرا في أجزائه الـ4، ويبدو أن هذا الأمر جعل القناة تفكر في زيادة عدد الحلقات مما أدى إلى تشويه العمل ككل، ودفع هذا الأمر المؤلف شريف بدر الدين للحديث عن الأزمة.

وقال بدر الدين وقتها إن صناع المسلسل يتنصلون من الحلقات التي يتم عرضها عبر شبكة شاشات CBC فالمحتوى الدرامي الذي قد بدأ اجتزاؤه بدايةً من الحلقة ٤٦ لاختزال زمن عرض الحلقة من ٣٥ دقيقة إلى ٢٢ دقيقة يتم ترحيله إلى الحلقات اللاحقة تباعاً دون مراعاه للأضرار الفنية التي تلحق بالعمل وصانعيه ومشاهديه جراء هذا القرار لذلك وجب التنوية أن المادة المعروضة حالياً على شاشات CBC قد تم التلاعب بها مونتاجياً.

اقرأ أيضا

مخرجة "سابع جار" تؤكد: قناة CBC غيرت في الحلقات وأضرت بالسياق الدرامي

سالي فؤاد تترك CBC سفرة.. تذهب لهذه القناة

comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"