أولى مفاجآت أوسكار 2018- فيلم A Fantastic Woman يقتنص جائزة أفضل فيلم أجنبي

أولى مفاجآت أوسكار 2018- فيلم A Fantastic Woman يقتنص جائزة أفضل فيلم أجنبي

أمل مجدي | في الأخبار،سينما وتلفزيون،أوسكار 2018 تاريخ النشر: الأثنين ، 5 مارس 2018 - 4:42 | آخر تحديث: الأثنين ، 5 مارس 2018 - 4:46
 A Fantastic Woman A Fantastic Woman
بعد منافسة قوية في فئة أفضل فيلم أجنبي، تمكن الفيلم التشيلي A Fantastic Woman من اقتناص جائزة الأوسكار لعام 2018 من اللبناني "قضية رقم 23"، والسويدي The Square، والمجري On Body and Soul، والروسي Loveless. وتعد هذه الجائزة مخالفة للتوقعات إلى حد ما، خاصة وأن الصحف الأجنبية كانت تشير إلى أن الأقرب للجائزة هما The Square الفائز بالسعفة الذهبية وفيلم On Body and Soul، الحائز على جائزة الدب الذهبي.

قصة الفيلم التشيلي، تشبه بطلته، فالممثلة دانيلا فيجا هي في الأًصل متحولة جنسيا، وأيضًا الفيلم يقتحم عالم المتحولين جنسيًا وينقل معاناتهم اليومية مع المجتمع غير المتقبل لحقيقتهم.



فيما، تمكن فيلم Dunkirk للمخرج كريستوفر نولان، من اقتناص جائزتي الأوسكار لأفضل مونتاج صوتي ومكساج صوتي، متفوقا على فيلم Baby Driver الذي توقع كثيرون أنه الأقرب إلى الفوز في الفئتين.

تدور أحداث الفيلم في فترة الحرب العالمية الثانية، حول عملية إجلاء ملحمية لجنود جيوش الحلفاء بعدما تمت محاصرتهم بواسطة الجيش النازي في شواطئ دونكيرك الفرنسية.

وفي فئة أفضل تصميم إنتاج، نال فيلم المخرج جييرمو ديل تورو، The Shape of Water، الجائزة مقتنصا أول أوسكار من أصل 13 ترشيحا في الفئات المختلفة.

اقرأ أيضًا:
محاكمة أخلاقية لأوسكار 2018.. تعرف على الانتقادات الموجهة لأفضل أفلام العام


(ساخر)- النسخ الحقيقية لبوسترات أفلام الأوسكار.. هذا الفيلم يشجع على الاضطراب الجنسي

كلمات متعلقة أوسكار 2018
comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"