أوسكار 2018- سام روكويل يفوز بجائزة أفضل ممثل مساعد رغم الانتقادات

أوسكار 2018- سام روكويل يفوز بجائزة أفضل ممثل مساعد رغم الانتقادات

أمل مجدي | في الأخبار،سينما وتلفزيون،أوسكار 2018 تاريخ النشر: الأثنين ، 5 مارس 2018 - 3:34 | آخر تحديث: الأثنين ، 5 مارس 2018 - 5:24
سام روكويل سام روكويل
بدأ منذ قليل، حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ90، وقد أعلنت الممثلة فيولا دافيس عن جائزة أفضل ممثل مساعد.

وقد فاز بها الممثل سام روكويل عن دوره في فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri، وذلك بعد منافسة قوية مع زميله من الفيلم نفسه، الممثل وودي هارلسون، إلى جانب كريستوفر بلامر عن فيلم All the Money in the World، و ريتشارد جينكينز عن فيلم The Shape of Water، و ويليم دافوي عن فيلم The Florida Project.

via GIPHY



تدور أحداث فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri، حول سيدة تتعرض ابنتها للاغتصاب والقتل، وتمر فترة طويلة، دون أن تتمكن الشرطة من الوصول للجاني. فتتخذ خطوة جريئة، تتلخص في تأجير ثلاث لوحات معدنية مكتوب عليها رسالة مثيرة للجدل موجهة إلى مأمور شرطة المدينة.

وخلال خطاب الفوز، قال الممثل البالغ من العمر 49 عامًا، إنه تعلق بالسينما منذ صغره بسبب والديه اللذين أحب الأفلام كثيرًا.

وتوجه بالشكر لفريق عمل الفيلم وعلى رأسهم البطلة، فرانسيس ماكدورماند، والممثل وودي هارلسون، والمخرج مارتن ماكدونا، مؤكدًا إنه نال الجائزة بفضلهم.



وقد واجه الفيلم انتقادات كثيرة بسبب عنصرية شخصية "ديكسون"، التي يجسدها الممثل سام روكويل، وعدم تلقيه العقاب المناسب خلال الأحداث بعدما عذب رجلا من أصحاب البشرة السمراء وتسبب في وفاته.

وقال مارتن ماكدونا، بعدما اشتد الهجوم على الفيلم عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "لقد كان في البداية عنصريا، واستمر حتى النهاية، لكن في النهاية استوعب أن عليه التغيير، هناك سبيل إلى الأمر، وقد رأى الخطأ في أسلوبه بنسبة ما. لكن لا يمكن تحويله إلى بطل على الإطلاق".

اقرأ أيضًا:
10 أرقام قياسية في ترشيحات أوسكار 2018- فيلم Mudbound يستحوذ على 3 وهذا الممثل الأكبر سنا في التاريخ


عفوا ميريل ستريب- هذه النجمة الأقرب لنيل جائزة أوسكار أفضل ممثلة.. القائمة الكاملة لفرص كل مرشحة

comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"