الإعلاميين تقرر عودة "انتباه" لمنى عراقي بعد استيعابها للملاحظات

الإعلاميين تقرر عودة "انتباه" لمنى عراقي بعد استيعابها للملاحظات

مي فهمي | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأحد ، 4 مارس 2018 - 16:10 | آخر تحديث: الأحد ، 4 مارس 2018 - 16:10
منى عراقي منى عراقي
أوضح نقيب الإعلاميين حمدى الكنيسى بأن منى عراقى مقدمة برنامج "انتباه" المذاع على قناة "المحور" مثلت للتحقيق أمام اللجنة القانونية.

وأشار حمدي الكنيسي نقيب الإعلاميين في بيان صحفي أنه تم التحقيق مع منى عراقي حول الحلقة التى تحدثت فيها عن قضية الاغتصاب، ورأت اللجنة أنه بالرغم من أهمية القضية والإدانة المستحقة للرجال الذين يسقطون فى منزلق الاغتصاب، إلا أنها استخدمت بعض العبارات التى تُعد خروجاً عن المعاير المهنية والأخلاقية.

وأضاف البيان أن منى عراقي استوعبت ملحوظات اللجنة وأهمية الالتزام بميثاق الشرف الإعلامى ومدونة السلوك المهنى.

وبناءاً عليه قررت نقابة الإعلاميين الاكتفاء بمدة الإيقاف التى اتخذتها قناة "المحور" ضدها، والتى تجاوزت الثلاث أسابيع وعودة البرنامج من جديد.

جدير بالذكر أن منى عراقي عرضت في حلقة الخميس 8 فبراير من برنامج "انتباه" حكاية طفل صغير تعرض للاغتصاب من قبل 6 أشخاص مما تسبب في اتخاذ قناة المحور لقرار هام ضدها.

وقررت قناة المحور وقف البرنامج وإحالة منى عراقي للتحقيق، وأصدرت بيان صحفي أن العبارات التي ذكرتها تتنافى مع قواعد القناة التي تعلي من القيم والمبادئ ومن الشعار الذي ترفعه "قناة الأسرة المصرية" منذ نشأتها قبل ١٥ عاما.

اقرأ أيضاً

ابن منى عراقي يوجه لها رسالة بعد اعترافها بالتعرض للاغتصاب


بالفيديو - منى عراقي: تعرضت للاغتصاب في طفولتي

comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"