بالفيديو- مصطفى خاطر: لهذا السبب حبسني أحمد السقا مع الحصان في كواليس "هروب اضطراري"

بالفيديو- مصطفى خاطر: لهذا السبب حبسني أحمد السقا مع الحصان في كواليس "هروب اضطراري"

رحيم ترك | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: السبت ، 3 مارس 2018 - 0:18 | آخر تحديث: السبت ، 3 مارس 2018 - 1:50
مصطفى خاطر مصطفى خاطر
حل الممثل الكوميدي مصطفى خاطر، ضيفا على حلقة الجمعة 2 مارس من برنامج "تعشبشاي" الذي تقدمه غادة عادل على شاشة قناة DMC الفضائية.

ويستعرض FilFan.com، أبرز تصريحات مصطفى خاطر، التي جاءت خلال حلقة البرنامج في النقاط التالية:

1- الشعب المصري كوميدي بطبيعته، ويتعاملون بالسخرية والضحك حتى مع الأزمات والمواقف الصعبة التي تحدث في الشارع، ولو لم نفعل ذلك لكان هذا الشعب انتهى من زمان.

2- نوع الكوميديا المفضل لي هو كوميديا الموقف.

3- أسير على مقولة "خليك كاركتر تشتغل أكتر"، لأن ملامحي بريئة ومن الممكن أن لا تضعني في قالب الكوميديا، لذلك اتقمص شخصية كوميدية مثل الرجل العجوز "عم شكشك"، حتى اتنكر به بعيدا عن ملامحي الحقيقة.

4- أحب شخصية عم شكشك، لأنني انطلق من خلاله في الكوميديا، ولا أعرف سر استحضاره وكيف جاء في عقلي، فقد أكون شاهدت في الماضي شخصيات تشبهه في منطقتي المطرية، وتجمعت الصورة في ذهني لهذا الرجل العجوز المخرف، وخرجت بهذه الطريقة.

5- أنا وغادة عادل لم نلتزم بالجدية في كواليس تصوير فيلم "هروب اضطراري"، وجمعتنا مواقف كوميدية كثيرة.



6- أحمد السقا كان يوجههني دائما لأنني كنت اتجه نحو الكوميديا في فيلم "هروب اضطراري"، ولا أتوقف عن المزاج والقاء الايفهات، وانتهى بي الأمر إلي انه وضعني في غرفة الحصان ليتخلص مني، بسبب كثرة مواقفي الكوميدية والركض وراء غادة عادل في الكواليس.

7- الضحك في السينما عمره أطول ويعيش أكثر من المسرح

8- هناك بعض الممثلين شخصياتهم كوميدية في الواقع، ولكن اشتهروا في السينما بأدوار الشر، ولم يتم استغلال مواهبهم الكوميدية وتوظيفهم بطريقه صحيحة في الاعمال.

9- الراحل محمود المليجي كان كوميديا رائعاً على عكس ما كان يظهر به بأدوار الشر في السينما.

10- ليس هناك عمر افتراضي للممثل الكوميدي، ويستطيع الاستمرار في نجاحه وسيظل يضحك الجمهور إذا واكب الزمن.

11- الممثل الكوميدي ليس مرتبط بدور البطولة فقط، ويمكن أن يبدع من خلال الأدوار الثانوية.

12- أصعب المواقف التي تعرضت لها على المسرح، عندما كنت أقدم عرض مسرحي في الماضي قبل عروض "مسرح مصر"، وسقط أمامي جهاز "البروجكتور" وحرق أرضية المسرح، وكاد أن يصيبني، وسرعان ما تداركت الموقف وارتجلت ما حدث بطريقة كوميدية وتقمصت شخصية رجل مطافي، حتى لا يشعر الجمهور بالخوف، واعتقدوا بالفعل أنه جزء من العرض وليس حادث.

13- أكثر شيء يقلقني هو عندما أقول إيفيه كوميدي ولا يضحك الجمهور، رغم ان زملائي في الكواليس يسقطون من الضحك، ولذلك لان هذا يكون مرتبط بشيء ما بيننا ولا يعرفه الجمهور.

14- لدينا خبرة في التعامل مع جميع أنواع الجمهور، وعندما نجد في أحد أيام العرض أن الجمهور لا يضحك بصوت عالي، كان هذا حافز لنا للاجتهاد أكثر في الكوميديا حتى نستطيع اخراج ضحكاتهم.

15- النساء هم الأكثر ضحكا بصوت عالي عن الرجال داخل المسرح.

16- متعتي الحقيقة هي تقديم الكوميديا مباشرة على المسرح أمام الجمهور، ولكن أحب مشاهده الكوميديا في السينما.

17- علي ربيع هو أكثر ممثل يضحكني على المسرح، حتى انني اخرج بعد تقديم دوري لمشاهدته من خلف الكواليس وهو على المسرح.

18- اجسد شخصية عصفور في فيلم "حرب كرموز" وهي شخصية إنسانية ولكن تتضمن طابع كوميدي كبير.

19- مسلسل "ربع رومي" سيعرض في رمضان، وكان يحمل في السابق عنوان "بطولة مطلقة" ولم يكن يعجبني الاسم وتخوفت منه، وتم تغيره ليتناسب من التغيرات والتعديلات التي طرأت على السيناريو.

اقرأ أيضا

بالفيديو- مصطفى خاطر: هكذا ارتجلت الكوميديا عندما تعرضت لحادث حريق على المسرح


صورة- مصطفى خاطر ومحمد سلام في كواليس مسلسل "ربع رومي"

comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"