الليثي يكشف تفاصيل بداية الثنائي المهندس وشويكار

الليثي يكشف تفاصيل بداية الثنائي المهندس وشويكار

نهال ناصر | في الأخبار،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير تاريخ النشر: الجمعة ، 2 مارس 2018 - 14:55 | آخر تحديث: الجمعة ، 2 مارس 2018 - 14:55
فؤاد المهندس وشويكار فؤاد المهندس وشويكار
شهدت السينما المصرية ثنائيات فنية شهيرة حققت نجاحات على مدار سنوات طويلة، كان من أشهرها ثنائي شويكار وفؤاد المهندس.

قدم الثنائي أعمالا لازالت تعيش حتى الآن بيننا نشاهدها ونستمتع بها، ولكن قبل الشهرة والنجاحات كان هناك مشوارا طويلا أمامهما.

حكى الإعلامي عمرو الليثي تفاصيل عن بدايات المهندس وشويكار عرفها من عمه المنتج الكبير جمال الليثي.

قال الليثي إن بداية شويكار كانت خلال فيلم من إنتاجه هو "حبي الوحيد" أمام نادية لطفي وعمر الشريف، أما فؤاد المهندس فكان نجما في الإذاعة من خلال "ساعة لقلبك" لكن في السينما لم يكن بعد الحظ ابتسم له.

وأضاف في حكايته المنشورة في مقاله بجريدة "المصري اليوم"، أن المخرج عز الدين ذو الفقار كان مؤمنا بموهبة المهندس لذا أسند له دورا في فيلم "الشموع السوداء" وكذلك "بين الأطلال"، كما كشف سرا عن الموسيقار محمد عبد الوهاب الذي كان يحب المهندس كثيرا.

وقال إن عبد الوهاب كان يطلب من عمه جمال الليثي عملا من أعمال فؤاد المهندس المسرحية لأنه لا يستطيع النوم إلا بعد مشاهدة مسرحياته.

أما بداية فؤاد المهندس وشويكار في الأعمال المسرحية كانت بعد افتتاح التليفزيون في بداية الستينيات، عندما انشأت فرق "مسرح التليفزيون" لتصوير مسرحيات وعرضها للجمهور، وكانت مسرحية "السكرتير الفني" بداية لقاء الثنائي الشهير.

السكرتير الفني

رشح للمسرحية عبد المنعم مدبولي وفؤاد المهندس أما البطولة النسائية فذهبت لـ شكويكار، وقتها حققت المسرحية نجاحا كبيرا وأقبل عليها الجمهور واستمر عرضها لأشهر على عكس ما كان يحدث مع "مسرح التليفزيون" الذي كان يعرض المسرحيات لمدة 10 أيام فقط.

واستمر نجاح الثنائى المسرحى فؤاد المهندس وشويكار حتى عندما تخلى التليفزيون عن فكرة الفرق المسرحية وقام بتصفية هذه الفرق، اجتمع فؤاد المهندس وعبدالمنعم مدبولى وسمير خفاجى وكونوا فرقة الفنانين المتحدين لكى تستغل هذا النجاح إلى أقصى حد بمسرحيات مثل "سيدتى الجميلة" المأخوذة عن مسرحية جورج برنارد شو "بيجامليون" التى سبق أن قدمتها الممثلة العظيمة أودرى هيبورن أمام ركس هاريسون، وعندما انفصل فؤاد المهندس وشويكار عن الفنانين المتحدين لبعض الخلافات الإدارية والمالية أعاد فؤاد المهندس تكوين فرقته المسرحية لكى يقدم مسرحية "إنها حقاً عائلة محترمة" و"سك على بناتك".

اقرأ أيضا:

الليثي يكشف: ميرفت أمين بكت في الفندق بعد أن خطفت مديحة كامل دورها في "هاللو شلبي"

الليثي يكشف تفاصيل مكالمة سعاد حسني لعبد الحليم حافظ بعد "إشاعة حب"

comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"