BBC ترد على الهيئة العامة للاستعلامات بعد تقرير المختفين قسريا

BBC ترد على الهيئة العامة للاستعلامات بعد تقرير المختفين قسريا

نهال ناصر | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الخميس ، 1 مارس 2018 - 17:0 | آخر تحديث: الخميس ، 1 مارس 2018 - 17:0
شعار BBC
شعار BBC
لازال خبر مقاطعة الهيئة الوطنية للإعلام هيئة الإذاعة البريطانية BBC بعد تقريرها عن المختفين قسريا في مصر، يلقى أصداء وتعليقات.

فبعد هذا القرار وتأكيد نقابة الإعلاميين ونقيبها حمدي الكنيسي على دعمهم له ورفض التعاون معهم، أكدت BBC أنها ستتناقش مع السلطات المصرية بشأن الشكوى المقدمة بسبب التقرير الوثائقي.

وأكدت BBC أنها تساند مصداقية العمل الصحفي لفرقها، وأنها ستناقش الشكوى بشأن التقرير الوثائقي مع السطات المصرية خلال الأيام المقبلة.

كانت BBC نشرت تقريرا عن سيدة تُدعى "زبيدة" أدعت والدتها أنها مختفية قسريا وتم اغتصابها في السجن، وتمكن الإعلامي عمرو أديب من استضافة السيدة بعدما دلته السلطات الأمنية على مكانها، وصرحت بأنها هربت من والدتها وتزوجت وأنجبت طفلا منذ أيام.

وطالب الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، صباح الثلاثاء 27 فبراير، المسؤولين بعدم الظهور في BBC بكل أشكالها الإعلامية، وذلك على ما وصفه بالتقرير غير المهني الذي أدعت فيه اختفاء بعض المعارضين قسريا.

ليقرر حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، تعليق التعاون الإعلامي مع هيئة الإذاعة البريطانية لإشعار آخر، ويشمل التعليق كافة أنواع التعاون من بروتوكولات أو اتفاقيات.

اقرأ أيضا:

نقابة الإعلاميين تؤيد قرار الوطنية للإعلام بمقاطعة BBC

الهيئة الوطنية للإعلام تعلن مقاطعتها لـBBC بعد تقريرها عن "زبيدة"


كلمات متعلقة BBC
comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"