أمير رمسيس يفك "الشفرة" ويصل للعالمية مع "رجال لا تعرف المستحيل"

أمير رمسيس يفك "الشفرة" ويصل للعالمية مع "رجال لا تعرف المستحيل"

| في تقارير، تاريخ النشر: الأثنين ، 7 أبريل 2008 - 11:22
أحمد الفيشاوي بطل فيلم "ورقة شفرة" أحمد الفيشاوي بطل فيلم "ورقة شفرة"
تغطية وتصوير: محمد ممدوح
احتفل المخرج أمير رمسيس برجال لا تعرف المستحيل بعد فك رموز "ورقة شفرة" مساء الأربعاء بسينما المركز التجاري نايل سيتي، وسط عدد كبير من نجوم الغناء والتمثيل.

كان أول الحاضرين للاحتفال بطل ومؤلف الفيلم أحمد فهمي، الذي اهتم بالإجابة على أسئلة الإعلاميين والصحفيين، ثم ظهر المخرج أمير رمسيس وأبطال العمل: شيكو وهشام ماجد وسمية الجويني وفرح يوسف وعادل فؤاد والنجم أحمد الفيشاوي بصحبيته أبطال الفيديو كليب الخاص بالفيلم، كما حضر القدير محمد متولي والكاتب والمنتج محمد حفظي.

حضر عدد كبير من ضيوف الحفل على رأسهم الفنانة القديرة سمية الألفي وخالد أبو النجا وبسمة وأبطال فيلمي "أوقات فراغ" و"الماجيك" أحمد حاتم وكريم قاسم ومحمد نجاتي ويوسف الشيف وياسمين جمال وآسر ياسين ومحمد كريم ورامي وحيد والمطرب هيثم سعيد والمخرج عماد البهات.

شهد العرض إقبالا كبيرا، اضطر عدد كبير من الضيوف للجلوس على الأرض وكان من بينهم مخرج الفيلم أمير رمسيس، وعلى الرغم من ذلك لم ينقطع الحضور عن الضحك طوال أحداث الفيلم، وأشادوا به كثيرا بعد انتهاء العرض.

سألت بطل الفيلم أحمد فهمي "فايز" عن الفيلم فقال لي: "هذا الفيلم شكل جديد على السينما المصرية، وتدور أحداثه في إطار كوميدي ساخر، وأجسد به شخصية "فايز" الشاب المستهتر، وهو حفيد لأكبر عالم آثار في مصر".

تابع فهمي: "يترك الجد لفايز مكتبة ذات قيمة كبيرة، وله صديقان هما إسماعيل وبدير، يتورط الثلاثة في قضية قتل بسبب الجد، ولا يعرفوا حل هذا اللغز إلا عن طريق ورقة شفرة تركها لهم الجد".

أما المخرج أمير رمسيس فقال: "هذا العمل من الأشكال الجديدة التي لم تلتفت لها السينما المصرية، وهى الأعمال التي تقوم على بطولة مجموعة من الوجوه الشابة الجديدة، التي كان أنجح تجاربها فيلما "أوقات فراغ" و"الماجيك"، يتناول هذا الفيلم بعض الأفلام السينمائية المصرية بأسلوب كوميدي ساخر، وبنفس طريقة أفلام السينما العالمية مثل سلسلة "scary movie"، وقد تم التصوير بين القاهرة والأقصر وسوريا".

عن رئيس اتحاد الطلبة شيكو "بدير": "اقتنع المخرج أمير رمسيس بمواهبنا في فيلم "رجال لا تعرف المستحيل" الذي انتشر بقوة على شبكات الإنترنت والمحمول المصرية قبل خمس سنوات، ولذلك لم يتردد في أضافة ملامح جديدة لسيناريو "ورقة شفرة" وتصويره".

وبخفة دمه المعهودة قال أحمد الفيشاوي السائق "إكرامي" في حديثه معي: "أعجبتني جدا فكرة العمل، التي تحتاجها بشدة السينما المصرية، على الرغم من أنها تحقق نجاحات كبيرة وإيرادات ضخمة في السينما العالمية، أجسد في الفيلم شخصية "إكرامي" الساخر من كل ما حوله، خاصة الشخصيات الشهيرة عالمياُ ومحليا والأعمال الفنية المختلفة".

وفي نهاية العرض الخاص، تلقى أمير رمسيس وأبطال الفيلم التهنئة من جميع الحضور، وبدورهم تمنوا أن ينال "ورقة شفرة" الفيلم إعجاب الجمهور المصري، وهو ما تحقق بالفعل في العرض الخاص.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"