رانيا يوسف عضو لجنة تحكيم في "شرم الشيخ السينمائي"

رانيا يوسف عضو لجنة تحكيم في "شرم الشيخ السينمائي"

مي جودة | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأربعاء ، 14 فبراير 2018 - 23:49
رانيا يوسف رانيا يوسف
أعلنت إدارة مهرجان شرم الشيخ السينمائي عن انضمام الممثلة رانيا يوسف إلى لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة التي ترأسها الناقدة السويدية إيفا جايرستام.

وصرح الناقد السينمائي أسامة عبد الفتاح، المدير الفني للمهرجان، في بيان صحفي أن رانيا يوسف أبدت سعادتها الشديدة بالمشاركة في لجنة التحكيم الرئيسية للمهرجان الذي تعتبره من أهم الأحداث السينمائية المصرية سنويا وسط مجموعة من السينمائيين الأجانب والعرب والمصريين الذين تقدرهم وتحب أن تتعاون معهم.

تعقد الدورة الثانية من المهرجان خلال الفترة من 3 إلى 9 مارس المقبل برئاسة الكاتب الصحفي جمال زايدة وبرئاسة شرف النجمة ليلى علوي.

والمعروف أن الممثلة المصرية رانيا يوسف ابنة لأب كان يعمل ضابطا، وأم كانت تعمل مضيفة جوية. حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة اﻹنجليزية من جامعة القاهرة. بدأت حياتها الفنية من خلال الوقوف أمام كاميرا الإعلانات، ثم كان أول دور لها بمسلسل (العقاب). قدمها المخرج علي عبد الخالق في دور أكبر من خلال فيلم (الناجون من النار) عام 1994. ثم شاركت في مسابقة ملكة جمال مصر عام 1997 وحصلت على مركز الوصيفة الأولى. تمكنت من خلال دورها بمسلسل (عائلة الحاج متولي) أن تضع قدمها على سلم النجومية، ثم انطلقت لتشارك في بطولة العديد من الأفلام المهمة مثل "واحد صحيح" و"كباريه" و"زهايمر" و"صرخة نملة" و"ريجاتا".

اقرأ أيضا

خاص- لهذا السبب اعتذرت علا غانم ورانيا يوسف عن "رحيم"

comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"