"المحور" ترد على قرار نقابة الإعلاميين بشأن إحالة منى عراقي للتحقيق

"المحور" ترد على قرار نقابة الإعلاميين بشأن إحالة منى عراقي للتحقيق

مي جودة | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأربعاء ، 14 فبراير 2018 - 20:21 | آخر تحديث: الأربعاء ، 14 فبراير 2018 - 23:56
منى عراقي منى عراقي
علقت قناة "المحور" على قرار نقابة الإعلاميين بإحالة مقدمة البرامج منى عراقي للتحقيق بسبب تصريحاتها في حلقة "انتباه" عن الاغتصاب.

وجاء في بيان من قناة "المحور": "في إطار التعاون المثمر بين قناة المحور الفضائية ونقابة الإعلاميين من أجل تعظيم دور الإعلام الهادف لخدمة قضايا المجتمع، والاهتمام بتأثير وأثر الكلمة المكتوبة والمسموعة والمرئية، رحبت قناة المحور ببيان نقابة الاعلاميين بشأن قرارالنقابة بإحالة منى عراقي مقدمة برنامج (انتباه) للتحقيق امام اللجنة القانونية بالنقابة".

وأضاف البيان: "من خلال التأكيد على سياسة قناة المحور (قناة الاسرة العربية) من ضرورة الحفاظ على الموروث الثقافي والتمسك بالمهنية والحيادية في طرح القضايا والبعد عن الإثارة وتغليب المصلحة العامة، وكانت قناة المحور بادرت بإيقاف البرنامج وإحالة مقدمته إلى التحقيق".

وتابع البيان: "قررت القناة منع بث بروموهات البرنامج على شاشتها، في إطار التزامها بميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، والرقابة الذاتية للمعايير المهنية و الأخلاقية، فيما يبث من مواد إعلامية على شاشة القناة، كما أن شبكة قنوات المحور لديها مدونة سلوك مهني خاصة بها، و سياسة تحريرية واضحة قائمة على المهنية و الاخلاق".

واختتمت القناة بيانها بـ: "تؤكد شبكة قنوات المحور حرصها على إعلاء قيمة الأخلاق والمهنية، وميثاق الشرف الإعلامي و مدونة السلوك المهني الذي أصدرته نقابة الإعلاميين، باعتبارها المنوطة بضبط أداء الإعلاميين وحماية المهنة من التجاوزات ، وتطلعها لمزيد من التعاون مع نقابة الإعلاميين".

اقرأ أيضا

نقابة الإعلاميين تحيل منى العراقي للتحقيق بسبب "حلقة الاغتصاب"

كلمات متعلقة المحور منى عراقي
comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"