وفد من "شرم الشيخ السينمائي" في زيارة ليلى طاهر

وفد من "شرم الشيخ السينمائي" في زيارة ليلى طاهر

مي جودة | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: الثلاثاء ، 6 فبراير 2018 - 22:17
ليلى طاهر وسط ضيوفها ليلى طاهر وسط ضيوفها
حرصت إدارة مهرجان "شرم الشيخ السينمائي" على زيارة الفنانة ليلى طاهر لبحث تفاصيل تكريمها عن مشوارها السينمائى الطويل ضمن فعاليات المهرجان المقرر انعقاده في الفترة من ٣ إلى ٩ مارس المقبل.

أعلن الكاتب الصحفى جمال زايدة رئيس المهرجان أنه قام بزيارة الفنانة بصحبة وفد ضم المدير الفني الناقد السينمائي أسامة عبد الفتاح والمدير التنفيذى وديد شكري.

وروى زايدة أن الفنانة ليلى طاهر أعربت عن سعادتها بتكريم المهرجان لها، كما أكدت حضورها المؤتمر الصحفي والمهرجان حيث ستشارك عرض أحد أفلامها، وتحضر الندوة التى سيديرها الناقد السينمائى سيد محمود سلام الذي أعد دراسة نقدية مطولة عن مسيرتها الفنية التي أثرت السينما المصرية بالعشرات من الأفلام اعتبارا من عام ١٩٥٨ بالإضافة إلى العديد من المسرحيات والمسلسلات الدرامية.

ويشار إلى أن الفنانة ليلى طاهر بدأت العمل كمذيعة في التلفزيون المصري، واشتهرت في ستينيات القرن العشرين بتقديمها برنامج "مجلة التلفزيون"باﻹضافة إلى تقديمها لمجموعة من برامج المنوعات، لكنها كانت تفضل التمثيل، حيث اتجهت للعمل في مجال السينما، ومن أبرز أعمالها السينمائية "أبو حديد، زمان يا حب، قطة على نار، الأيدي الناعمة، القاهرة في الليل"، شاركت كذلك في العديد من المسلسلات التلفزيونية والتي تنوعت بين المسلسلات الدينية والاجتماعية والكوميدية منها "القضاء في الاسلام، لا إله إلا الله، بوابة الحلواني، فوازير عمو فؤاد، عائلة الأستاذ شلش".

اقرأ أيضا

تكريم ليلى طاهر وحسن حسني بمهرجان "شرم الشيخ السينمائي"

كلمات متعلقة ليلى طاهر
comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"