إساءة عمان ليست الأولى- أماني الخياط.. المذيعة التي لا تكف عن الخطأ والاعتذار

إساءة عمان ليست الأولى- أماني الخياط.. المذيعة التي لا تكف عن الخطأ والاعتذار

يارا عماد | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الثلاثاء ، 6 فبراير 2018 - 15:12 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 6 فبراير 2018 - 15:12
أماني الخياط أماني الخياط
شن بعض مواطني سلطنة عمان هجوما حادا على الإعلامية أماني الخياط، بعدما وصفت دولتهم بـ"الإمارة" الخليجية الصغيرة، في برنامجها "بين السطور"، الذي يعرض على قناة ON E.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي تسئ فيها الخياط لبلد عربية، وتعود للاعتذار بعدها، خاصة وأن طريقة حديثها تميل إلى الهجوم والسخرية.

ويقدم FilFan.com لقرائه أبرز سقطات المذيعة وقصص إساءتها للبلدان العربية.

- سلطنة عمان

قالت الخياط خلال حلقة برنامجها "بين السطور"، إن عمان دولة صغيرة، ووصفتها بـ"الإمارة" الخليجية الصغيرة التي ارتبطت بالمستعمرات الإنجليزية في الهند بالقرن الـ19، الأمر الذي أثار غضب مواطني عمان عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. وقد طالب البعض بضرورة اتخاذ إجراءات قانونية ضدها بأسرع وقت.



وحرصت الخياط على تقديم اعتذارا لمواطني عمان وقالت "إن العلاقة التي تربطنا بعمان ليست وليدة لحظة، لذلك نعتذر للشعب العماني بعدما وصفنا دولته بالإمارة، لكنها في الحقيقة دولة تاريخية وعلاقتها بمصر قديمة".

وأضافت إن عمان دولة ذات حضارة، وحضارتها كانت من موقعها الجغرافي المتميز الذي جعلها نقطة مضيئة في الخليج، ساعدت على نشاط حركة التجارة القديمة.



- المغرب

صرحت الخياط منذ 4 سنوات في برنامج "صباح on"، بأن اقتصاد المغرب يعتمد على الدعارة بصورة كبيرة، وأنها تحتل مرتبة متقدمة في الدول الأكثر إصابة بمرض "الإيدز".

ولم تمر هذه التصريحات مرور الكرام وتم تحويل المذيعة إلى التحقيق وقتها، وتفاقمت الأمور ووصلت إلى تدخل وزارة الخارجية، وبعث وزير الخارجية المصري سامح شكري رسالة إلى نظيره المغربي بخصوص الأمر، مؤكدا أن المذيعة تتحدث باسمها فقط.



وقدمت الخياط وقتها اعتذارا للمملكة المغربية، بعد أن تحدثت عنهم بشكل أثار غضب المغاربة، مؤكدة أن ما حدث يعتبر سوء فهم خاصة وأنها كانت تتحدث عن الحكومات التي تتاجر بالدين.



- السعودية

أخطاء أماني الخياط لم تقتصر على المغرب وسلطنة عمان فقط بل امتدت إلى المملكة العربية السعودية بعد تصريحها بأن المملكة هي الممول الجديد لحركة حماس في غزة، وذلك في إحدى حلقات برنامجها "من القاهرة"، الذي عُرض على قناة "القاهرة والناس".



اقرأ أيضا

نجيب ساويرس عن إساءة أماني الخياط لسلطنة عمان: طردتها

بالفيديو- أماني الخياط تعتذر لمواطني سلطنة عمان بعد الإساءة لهم

كلمات متعلقة أماني الخياط
comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"