الطريق إلى الأوسكار- ٧ ممثلين هم الحل السحري في موسم الجوائز

الطريق إلى الأوسكار- ٧ ممثلين هم الحل السحري في موسم الجوائز

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،أوسكار 2018 تاريخ النشر: الجمعة ، 12 يناير 2018 - 18:43 | آخر تحديث: الخميس ، 18 يناير 2018 - 13:58
نيكول كيدمان وتيموثي شالاميت نيكول كيدمان وتيموثي شالاميت
في بعض الأحيان، يتعثر الممثلون لسنوات متتالية عند تقديمهم لأدوار لا تتناسب مع حجم الموهبة التي يتمتعون بها، وفي أحيان أخرى، تتاح لهم الفرصة للمشاركة في أعمال مهمة يتصادف صدورها في نفس التوقيت.

وفي موسم الجوائز الحالي، هناك مجموعة من ممثلي هوليوود تتردد أسماؤهم باستمرار في الحفلات المختلفة، نظرًا لمشاركتهم في أكثر من عمل فني متميز.

وفي السطور التالية، نرصد أبرز الممثلين الذين أصبحوا المفتاح السحري لطريق الجوائز هذا العام، وفقا لما جاء على موقع IndieWire:

تيموثي شالاميت

يعتبر العام المنصرم من أهم الأعوام بالنسبة للممثل الأمريكي صاحب الـ22 عامًا، بعد مشاركته في أفلام مهمة، وحصده لمجموعة من الجوائز المرموقة.

فقد جسد دور البطولة في فيلم Call Me By Your Name للمخرج لوكا جواداجنينو، وحصل على أكثر من 10 جوائز عن الدور، فضلا عن ترشحه لجائزة أفضل ممثل درامي في حفل جولدن جلوب الأخير.

ولم يتوقف نشاط شالاميت عن هذا الحد، إذ شارك بدورين مميزين في Lady Bird للمخرجة جريتا جيروج، وHostiles للمخرج سكوت كوبر.

أوسكار 90

لوكاس هيدجز

لفت الممثل الأمريكي انتباه كثيرين منذ تجسيده لدور "باتريك" في فيلم Manchester by the Sea الذي نافس على 6 جوائز أوسكار خلال الدورة الماضية، ونجح في اقتناص جائزتين في النهاية.

وفي الموسم الحالي، يشارك الممثل البالغ من العمر 21 عامًا في الفيلمين المتوجين بأهم جوائز جولدن جلوب لعام 2018؛ فيلم three billboards outside ebbing Missouri الحائز على جائزة الأفضل دراميًا، وفيلم Lady Bird الفائز بجائزة أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي.

ومن المتوقع أن ينافس الفيلمان على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم هذا العام.

أوسكار 90

باري كيوجان

يتميز الممثل صاحب الـ25 عامًا بتنوع الأدوار التي يقدمها على الشاشة. وفي عام 2017، قدم دورين مختلفين تمامًا عن بعضهما؛ الأول "جورج" في فيلم Dunkirk مع المخرج كريستوفر نولان، الذي تأثر الجميع بموته المفاجئ، والثاني "مارتن" في فيلم The Killing of a Sacred Deer لـ يورجوس لانثيموس، المراهق الذي يسعى للانتقام من قاتل والده بطريقة مؤلمة.

يشار إلى أن الفيلم الأول ترشح لثلاث جوائز جولدن جلوب، والثاني اقتنص جائزة أفضل سيناريو من مهرجان كان السينمائي في دورته الأخيرة.

أوسكار 90

أليسون بري

نظرًا لكونها واحدة من عائلة فرانكو، وقع الاختيار عليها للمشاركة في فيلم The Disaster Artist لجيمس فرانكو، كي تجسد دور "آمبر" أمام زوجها ديف فرانكو الذي يقدم شخصية " جريج سيسترو".

كما أنها تشارك في فيلم The Post للمخرج ستيفن سبيلبيرج، وتجسد دور "لالي جراهام" ابنة "كاثرين جراهام" التي تقدمها الممثلة ميريل ستريب.

أوسكار 90

ستيف كاريل

تكاد لا تخلو قائمة ترشيحات من اسم Battle of the Sexes، صحيح أن فرص فوزه بجوائز ليست مؤكدة لكنه يعتبر من الأفلام المهمة في الموسم الحالي.

يجسد الممثل البالغ من العمر 55 عامًا شخصية "اللاعب بوبي ريجز"، وقد ترشح عن الدور لجائزة أفضل ممثل في قوائم جولدن جلوب واختيار النقاد ونقابة ممثلي الشاشة.

كما يشارك في فيلم Last Flag Flying للمخرج ريتشارد لينكلاتر، صاحب ثلاثية The Before و فيلم Boyhood.

أوسكار 90

نيكول كيدمان

هي واحدة من الممثلات الأكثر حصدًا للجوائز في عام 2017، نظرًا لمشاركتها في أعمال كثيرة على صعيدي السينما والتليفزيون. ولكن بما أننا نرصد الأعمال السينمائية فقط في هذا التقرير، سنركز على الأدوار المهمة التي جسدتها على الشاشة الكبيرة.

فقد تعاونت مع المخرج اليوناني يورجوس لانثيموس في فيلمThe Killing of a Sacred Deer. ورغم أن الفيلم لم يرشح لأي جوائز جولدن جلوب، فإن فرصة مشاركته في حفلات هوليوود لا تزال ممكنة.

كما شاركت في فيلم The Beguiled للمخرجة صوفيا كوبولا، الحاصل على جائزة أفضل إخراج من المهرجان نفسه.

أوسكار 90

مايكل ستولبيرج

من الممكن أن يصبح الممثل صاحب الـ49 عامًا، من بين الممثلين القلائل الذين يشاركون في 3 أفلام تنافس على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم دفعة واحدة.

فقد قدم 3 أدوار مختلفة هذا العام في أفلام The Post وThe Shape Of Water وCall Me By Your Name. ومن المرجح أن يمكنه الفيلم الأخير من الترشح لجائزة أفضل ممثل مساعد.

أوسكار 90

اقرأ أيضًا:
القائمة الكاملة لجوائز النقاد- مارجو روبي أفضل ممثلة كوميدية وThe Shape of Water يتصدر.. هذا برنامج المسابقات الأفضل

فيلم The Killing of a Sacred Deer.. الانتقام على طريقة الأساطير اليونانية

comments powered by Disqus
<

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"