18 مليون جنيه أجر عادل إمام وعمر الشريف "حسن ومرقص"!

18 مليون جنيه أجر عادل إمام وعمر الشريف "حسن ومرقص"!

محرر في الفن | في الأخبار، تاريخ النشر: الجمعة ، 21 مارس 2008 - 9:26
عادل إمام وعمر الشريف نجما "حسن ومرقص" عادل إمام وعمر الشريف نجما "حسن ومرقص"
رصدت شركة "جود نيوز فور موزيك أند فيلم" ميزانية ضخمة لإنتاج فيلمها السينمائي الجديد "حسن ومرقص" نظراً لارتفاع أجري بطليه عادل إمام وعمر الشريف.

ونشرت صحيفة "البيان" عبر موقعها الرسمي أن أجر عادل إمام وصل إلى 10 مليون جنيه ، وأجر عمر الشريف كان بمثابة صدمة للوسط الفني المصري ، حيث طلب أجر قدره مليون يورو ، وهو ما يعادل 8 مليون جنيه ، وبذلك ستدفع الشركة 18 مليون جنيه مصري لبطلي الفيلم فقط، هذا غير عناصر التمثيل الأخرى والمخرج والسيناريست والفنيين، ومصاريف الفيلم نفسه، وبهذا يمكن أن تتخطى ميزانية الفيلم حد الأربعين مليوناً.

ونقلت الصحيفة تصريحات السيناريست يوسف معاطي التي قال فيها : "إن البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، لم يعترض على تفاصيل فيلم "حسن ومرقص" ولم يضع أي محظورات عليه، بل رحب بالفكرة، وعرض تقديم العون في مناقشة أي تفاصيل أخرى تتعلق بالفيلم".

وتابع: "نظراً لما أثير حول الفيلم من جدل كثير خلال الأيام الأخيرة فقد اضطرت إلى عقد جلسة مطولة بصحبة عادل إمام مع البابا شنودة استمرت ثلاث ساعات، ناقش خلالها البابا أدق التفاصيل الشخصية عن الفيلم".

وأردف: "ولقد قمت للمرة الأولى بتسجيل فكرة الفيلم قبل كتابة السيناريو الخاص به، واخترت عنوان "حسن ومرقص" للفيلم رغم وجود فيلم قديم بعنوان "حسن ومرقص وكوهين" لأؤكد أن الأزمة قائمة منذ ثورة 1919، ولكنها انحسرت بين حسن ومرقص، وكان هناك صعوبات عديدة واجهتني في كتابة هذا الفيلم، وأولها أن البطل قسيس، وهي فكرة جريئة تحتاج إلى شكل خاص في الكتابة والاهتمام بكل التفاصيل في الحوار".

وكان هناك مشهد بالفيلم يعتبر محور أحداث الفيلم، ويقوم فيه بدور قس يهرب من مطارديه، ومن ثم يضطر الى خلع ملابسه الكنيسة، بحيث يرتدي ملابس شيخ، ثم يتعرض لموقف طريف، إذ يطلب منه الأهالي في المنطقة التي فر اليها إلقاء خطبة الجمعة في المسجد والإجابة في أعقابها عن أسئلة المصلين، كموقف كوميدي ساخر.

ورفض البابا المشهد، لأنه لا يجوز أن يخلع القس ملابسه الكنيسة اطلاقاً لأنها من أمور العقيدة، لذلك قام عادل إمام بتغيير شخصية القس إلى رجل كنيسة مسيحي عادي ـ مدرس مادة اللاهوت ـ من أجل عدم حرمان الفيلم من هذا المشهد المؤثر.

«حسن ومرقص» فيلم يجمع بين زعيم السينما المصرية والعربية النجم الكبير عادل إمام ومعه النجم العالمي الكبير والنجم العربي الوحيد الذي استطاع أن يصل الى العالمية منذ بداياته السينمائية المصري عمر الشريف
، ومجموعة من النجوم هم لبلبة ومحمد إمام ويوسف داوود وهناء الشوربجي وعباس أبو الحسن وشيرين عادل وزينب وهبي وضياء الميرغني وراندا البحيري وأحمد مكي وعدد كبير من الفنانين ، وهو من إخراج رامي إمام.

بدأ تصوير "حسن ومرقص" منتصف فبراير الماضي فى ستوديو مدينة السينما بالقاهرة، حيث قام المهندس عادل المغربي ببناء أول ديكورات الفيلم الذي يصور بين القاهرة والاسكندرية والمنيا بميزانية ضخمة ومفتوحة، وسيتم عرضه في شهر يونيو المقبل، وكانت أول المشاهد ظهور عادل إمام بزي مدرس لاهوت مسيحي يؤدي الطقوس الدينية في الكنيسة.

كلمات متعلقة مرقص عمر الشريف
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"