Stars Shorts في سينما الزمالك 15 و22 يناير برعاية "في الفن"

Stars Shorts في سينما الزمالك 15 و22 يناير برعاية "في الفن"

محرر FilFan | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأربعاء ، 10 يناير 2018 - 20:36 | آخر تحديث: الأربعاء ، 10 يناير 2018 - 20:37
Stars Shorts Stars Shorts
تستمر شركة MADSolutions في تقديم برامجها للأفلام العربية القصيرة في دور العرض التجارية، فبعد عروض كاملة العدد في القاهرة والمحافظات خلال شهري نوفمبر وديسمبر، تعرض الشركة برعاية إعلامية من موقع FilFan.com خلال الفترة المقبلة 9 أفلام عربية قصيرة من توزيعها في برنامجين خلال شهر يناير الحالي، إذ ينطلق برنامج Stars Shorts أو "شورتات النجوم" في سينما الزمالك يوم الإثنين 22 يناير، ويعد البرنامج الأول من نوعه في العالم العربي، ويضم 4 أفلام من بطولة هند صبري، والفلسطينيان أشرف برهوم وعلي سليمان، واللبنانيان جوليان فرحان ويمني مروان والجزائرية عديلة بن ديمراد، وقد نالت هذه الأفلام العديد من الجوائز خلال مشاركتها في المهرجانات الدولية.

أفلام

برنامج شورتات النجوم
1- الببغاء
بطولة التونسية هند صبري والفلسطيني أشرف برهوم، مع ياسمين بن عمارة، إياد حوراني، فراس طيبة، لارا صوالحة وأحمد المدني، ويحكي الفيلم قصة أفراد عائلة مزراحية يهودية تونسية عام 1948، والذين يحاولون الاستقرار في حياتهم الجديدة في حيفا بفلسطين، وهو سيناريو وإخراج دارين ج. سلّام وأمجد الرشيد، وشاركهما في التأليف رفقي عساف.

وكان العرض العالمي الأول للفيلم في مهرجان دبي السينمائي الدولي، ونافس في مسابقة المهر القصير، كما فاز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، ويعتبر الفيلم أحد المشروعات الفائزة بدعم مؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ الألمانية لأفضل مشروعات الإنتاج الألماني العربي المشترك، حيث فاز في مطلع ٢٠١٥ بجائزة الفيلم الروائي القصير.

2- Submarine
من بطولة يمنى مروان، جوليان فرحات وعادل شاهين، وتدور أحداثه حول هالة، وهي امرأة بروح طفلة شرسة، وفي ظل التهديد الوشيك الذي تفرضه أزمة النفايات في لبنان، تصبح هالة هي الوحيدة التي ترفض قرار الإخلاء، وتتشبث بكل ما يتبقى من وطنها، وهو من إخراج مونيا عقل.

وكان العرض العالمي الأول للفيلم في مهرجان كان السينمائي 2016، ثم شارك في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، إضافة لأكثر من 20 مهرجان دولي حول العالم، كما فاز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2016، وفاز أيضاً بمنحة جيمس بريدجز للإنتاج.

3- خمسة أولاد وعجل
من بطولة علي سليمان، نادرة عمران، حيدر كفوف، وهو مقتبس عن قصة قصيرة للأديب الأميركي ريموند كارفر بعنوان Bicycles, Muscles, Cigarettes، وتدور أحداث الفيلم بالأردن، حيث مدرس إعدادي يحاول اكتساب ثقة ابنه بشتى الطرق، فعندما يقع الابن في مشكلة مع الجيران قد تطلب تدخل الأب، تتفاقم الأمور وتخرج عن سيطرة الأب وتضعه في اختبار لمبادئه وأخلاقه.، وهو من إخراج سعيد زاغة.

وقد حصل الفيلم على جائزة الوهر الذهبي في مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، بجانب السعفة الفضية في مهرجان المكسيك السينمائي الدولي، وكان العرض العالمي الأول للفيلم في مهرجان دبي السينمائي الدولي.

4- قنديل البحر
بطولة عديلة بن ديمراد، نبيل عسلي، عزيز بوكروني وسعاد سبكي، ويتناول الفيلم قضية العنف ضد المرأة في الجزائر، من خلال قصة نفسية الأم الشابة التي تخرج في نزهة إلى البحر مع عائلتها لكن يتعرض لها مجموعة من الشباب أثناء سباحتها في البحر متسببين في غرقها، ومع عدم وجود شهود عيان على الحادث يستولي القلق والخوف على عائلتها وسكان المدينة، خاصة مع بدء موت العديد ممن يرتادون الشاطئ للسباحة بشكل غامض، وهو من إخراج داميان أونوري، ومن تأليفه بالتعاون مع بطلة الفيلم عديلة بن ديمراد.

وكان العرض العالمي الأول للفيلم في مهرجان كان السينمائي، كما فاز بأكثر من 8 جوائز من بينهم مهرجانات دولية عديدة، وهي مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية الذي فاز فيه بجائزتين ضمن منافسته في مسابقة الأفلام القصيرة، كما فاز بجائزتين في مهرجان ميد فيلم بإيطاليا: جائزة التحكيم الخاصة، جائزة أفضل فيلم من لجنة تحكيم معهد روبرتو روسيليني، تنويه شرفي وجائزة لجنة التحكيم من مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، جائزة صانع الأفلام إلى صانع الأفلام من مهرجان أسبن للأفلام القصيرة، وتنويه خاص في مهرجان السينما الأفريقية طنجة.

أفلام

كما تعيد الشركة إطلاق برنامج Oscar Shorts أو "شورتات الاوسكار" للمرة الرابعة في مصر، وذلك يوم الإثنين 15 يناير، ويضم 5 أفلام نالت أو ترشحت لجوائز الأوسكار وهم "السلام عليك يا مريم" للمخرج باسل خليل، و"عيني" لـ أحمد صالح، و NOCTURNE IN BLACKلـ جيمي كيروز، و"الجفت، الواوي، الذئب والصبي" لـ وليد مونّس، و"بهية ومحمود" للمخرج زيد أبو حمدان.

اقرأ أيضا

هل تتحول إحدى حلقات Black Mirror إلى مسلسل تليفزيوني منفصل؟


5 أسباب تجعلك تشاهد المسلسل التركي "أنت وطني".. عودة لثنائي اجتمع قبل 10 سنوات

كلمات متعلقة stars shorts oscar shorts
comments powered by Disqus
<

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"