(خاص) بالمستندات- اتهام بالسرقة يطارد مسلسل محمد رمضان "زين".. الشركة المنتجة ترد

(خاص) بالمستندات- اتهام بالسرقة يطارد مسلسل محمد رمضان "زين".. الشركة المنتجة ترد

إنجي سمير | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الثلاثاء ، 9 يناير 2018 - 17:18 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 9 يناير 2018 - 17:18
عمرو يوسف ومحمد رمضان عمرو يوسف ومحمد رمضان
في أول خلاف فني يشهده العام الجديد، علم FilFan.com أن محمد دياب مؤلف مسلسل "طايع" تقدم بطلب إلى الرقابة على المصنفات الفنية بعنوان "نسخ محتمل لمسلسل طايع تحت مسمى زين"، قال فيه على لسان محاميه الخاص إنه أودع معالجة درامية لعمل درامي بعنوان "طايع"، وعرضه على الفنان محمد رمضان، وجرى بينهما نقاش حول إنتاج المعالجة الدرامية كفيلم أو مسلسل واستعرض بعض أسماء معروفة في مجال التمثيل للقيام بأدوار مختلفة، قبل أن يفاجئ برمضان قد كشف تفاصيل المعالجة الدرامية للمسلسل "طايع"، إلى كاتب دراما آخر وحكاها قولا وفعلا في مشروع مسلسل رمضاني بمسمى "زين".

وأضاف في الطلب أن المؤلف قد بادر بالتواصل مع الشركة المنتجة لمسلسل "زين" وقدم نسخة من المعالجة الدرامية لمسلسل "طايع"، وأخبره الممثل القانوني للشركة اختلاف المعالجتين شكلا ومضمونا.

اتهام

اتهام

وطالب موكل المؤلف محمد دياب في دعواه للرقابة على المصنفات الفنية بعدم الترخيص بأي مسلسل ينطوي على نسخ كلي أو جزئي لمسلسل "طايع" والذي صدرت له عدة موافقات متتالية منكم على حلقاته.

مدحت العدل المشرف على كتابة "زين" وأحد شركاء "العدل جروب" المنتجة للعمل قل إن المسلسل لم يتم اقتباسه من "طايع" حسب ما تردد، بناء على شكوى من المؤلف محمد دياب، مشيرا إلى أنه طلب من الأخير إرسال معالجة مسلسل "طايع" لكي يتثنى له معرفة ما إذا كان هناك وجها للتشابه بين العملين أم لا.

وأضاف أنه بعد قراءة المعالجة أكثر من مرة لم يجد تشابها، ورغم ذلك طلب من أغلب ممن يعملون بالشركة قراءة المعالجة لكي يبرزوا أوجه التشابه بين العملين، وحتى لا يكون متحيزا لطرف على حساب الآخر، وكانت إجابة الجميع عدم وجود تشابه بين النصين سواء في الشخصيات أو المواقف.
وأوضح أنه أكد لمحمد دياب قبل قراءة المعالجة أنه إذا اكتشف وجود مشاهد متشابهة سيحذفها على الفور، وإذا وجد قصة العمل متطابقة فلن ينتجه، وهو ما لم يجده.

وردا على أن مسلسل "طايع" كان معروضا من قبل كفيلم سينمائي على محمد رمضان قبل تحويله إلى مسلسل يلعب بطولته الفنان عمرو يوسف، قال العدل إنه لا يخصه أي شيء خارج إطار شركة العدل وبالتالي فهو غير مهتم ما إذا كان العمل قد سبق عرضه على الفنان محمد رمضان كفيلم أم لا، مؤكدا أن كل ما يعنيه كجهة منتجة وكمؤلف هو مسلسل "زين"، وليس له شأن بأي شيء حدث من قبل.

يشار إلى أنه يقوم ببطولة مسلسل "طايع" عمرو يوسف، وعمرو عبد الجليل ومحمود البزواوي وصبا مبارك.

اقرأ أيضا

بالفيديو- حورية فرغلي تبكي بعد مشهد ولادتها في "طلق صناعي": تجربة لن أعيشها في الحقيقة


مذيعة mbc مصر تخجل من نفسها بسبب والدها

comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"